Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

تكريم أبناء الجمعية التونسية لمستقبل العلوم

تكريم أبناء الجمعية التونسية لمستقبل العلوم

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 كرّم السيد والي المنستير اكرم السبري ظهر اليوم الثلاثاء 28 اوت 2018 أبناء الجمعية التونسية لمستقبل العلوم والتكنولوجيا ATAST المتحصلين  على المرتبة الثانية والميدالية الفضية في مجال الهندسة اثناء مشاركتهم في المسابقة الدولية للمخترعين الشبان بالصين في العلوم و التكنولوجيا.

   و قد اكد السيد الوالي لدى استقباله اليوم للسيد حاتم سليمان رئيس الجمعية و التلميذة شيماء زخامة و التلميذ ياسين ميلاد على ان النتائج الذين ما انفكوا يحققونها في مشاركاتهم الوطنية و خاصة الدولية لا سيما مشاركتهم في الصين و تفوقهم من بين حوالي 4000 مشارك من مختلف أصقاع العالم خير دليل على انهم في المسار الصحيح الذي يسلكونه في مجال الاختراع و الابتكار العلمي فضلا عن الإحاطة من قبل المؤطرين في الجمعية.

  و أضاف السيد الوالي ان توجه الحكومة و الدولة التونسية متجه نحو التشجيع المطلق للكفاءات التونسية و للخبرات الوطنية و خاصة لأبنائنا التلاميذ و الطلبة باعتبارهم مستقبل هذا الوطن لتقديم الإضافة في المجال العلمي و التكنولوجي و لرفع راية الوطن عاليا في المسابقات الدولية التي تشارك فيها اعتى الدول، و في هذا الاطار وعد السيد الوالي بتقديم بعض المنح التشجيعية للجمعية و للمشاركين علاوة على الدعم المادي و المعنوي في قادم المشاركات الدولية.

    و اطلع السيد الوالي و بحضور السادة أعضاء مجلس نواب الشعب و  السيد كاتب عام الولاية و السيد معتمد المكنين و رئيس بلدية المكنين و حضور ثلة من الاطارات الجهوية و ممثلي المنظمات، على الابتكار الجديد الذي يعد الاول من نوعه في دقة النتائج و يتمثل الاختراع في الة طابعة لذوي الاحتياجات الخصوصية، حيث يتكفل الجهاز بعد ربطه بجهاز الحاسوب بالترجمة وتحويل التسجيل الصوتي الى  كتابة حسب منظومة "براي".

   و اكد حاتم سليمان رئيس الجمعية التونسية لمستقبل العلوم ان أبناء الجمعية تحصلوا في مشاركتهم الأخيرة على المرتبة الثانية و الميدالية الفضية و بذلك حصدت الجمعية منذ تأسيس الجمعية سنة 2012 حوالي 207 ميدالية خلال مختلف المشاركات الوطنية و الدولية. و أضاف حاتم سليمان ان أبناء الجمعية بصدد التحضير للدورة السابعة من المهرجان الدولي للعلوم و التكنولوجيا المنتظر تنظيمه بولاية المنستير خلال شهر مارس 2019 و بمشاركة حوالي 40 دولة.


728 x 90