Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

النظر في بعض المشاكل العقارية التي تعيق تنفيذ مشاريع التطهير

النظر في بعض المشاكل العقارية التي تعيق تنفيذ مشاريع التطهير

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 في اطار السعي المتواصل لحلحلة بعض الإشكاليات العقارية التي تعيق تنفيذ بعض المشاريع التنموية بالجهة في الآجال المعقولة..

اشرف السيد اكرم السبري والي المنستير صباح اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 على جلسة عمل بمقر الولاية بحضور السيد معتمد جمال و رئيس بلدية منزل كامل و حضور ثلة من المديرين الجهويين و الإطارات ذات الصلة، خصصت للنظر في مشروع ربط مدينتي منزل كامل و بئر الطيب بمحطة التطهير بجمال.

   و تمت الإشارة خلال جلسة العمل على ان مشروع احداث محطتي ضخ بمنزل كامل و بئر الطيب و تجهيزهما و ربطهما بمحطة التطهير بجمال تناهز كلفته 3,5 مليون دينار و شهد تقدم بنسبة 95  في انجاز محطة الضخ في منزل كامل و انجاز الشبكة الداخلية ( ضخ و انسيابية) بنسبة 90 % في حين لم تنطلق اشغال بناء محطة الضخ ببئر الطيب بسبب عدم توفر الأرض.

   كما تم التطرق خلال جلسة العمل الى بعض المشاريع الأخرى التي قد تشهد اشكال في كيفية مد شبكات التطهير و تقاطعها او توازيها مع بعض الطرقات الجهوية او المحلية التي بصدد التهيئة لا سيما الطريق المحلية عدد 853 الرابطة بين المصدور و المزاوغة على طول 22 كلم و الطريق الحزامية مدركة الساحل التي تم امس نهائيا  فتح حوزتها العقارية  بعد تعطل الاشغال في حوالي 300 متر.

   و قد تمت التوصية خلال جلسة العمل الى تكثيف المساعي لإيجاد قطعة ارض على ملك الدولة و بحث الحلول الفنية لإمكانية احداث محطة الضخ ببئر الطيب و انهاء اشغال المشروع الذي حتما سيعود بالنفع على المنطقة ككل و يكون الحل الأمثل للقضاء على المشاكل البيئية بالمدينتين. كما أوصى السيد الوالي ممثلي الإدارات الجهوية و المصالح المعنية لمزيد التنسيق بين مختلف المصالح الفنية قبل الانطلاق في مختلف المشاريع التي تعنى بالبنية التحتية لضمان سرعة إنجازها  و  توقفها لمشاكل عقارية او فنية قصد تحسين جودة الخدمات للمواطن.


728 x 90