animee

جلسة عمل صلحية بين الطرف النقابي و إدارة المستشفى الجهوي امحمد بن صالح بالمكنين

جلسة عمل صلحية بين الطرف النقابي و إدارة المستشفى الجهوي امحمد بن صالح بالمكنين

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

  اتفق الطرف النقابي و المدير الجهوي للصحة بالمنستير و مدير المستشفى الجهوي امحمد بن صالح بالمكنين مساء امس الاثنين 25 فيفري 2019 خلال جلسة عمل بمقر الولاية بإشراف السيد طارق البكوش المعتمد الأول و حضور السيد محمد صالح الغضاب عضو الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير، على عدة نقاط اختلاف تضمنتها لائحة صادرة بتاريخ 16 فيفري 2019 عن النقابة الأساسية  للاطار الشبه الطبي و عملة المستشفى الجهوي امحمد بن صالح بالمكنين.

   و قد شدّد أعضاء النقابة الأساسية للاطار الشبه الطبي و عملة المستشفى الجهوي امحمد بن صالح بالمكنين بتطبيق ما جاء بمحاضر الجلسات الممضاة بين الطرف النقابي و الإداري سابقا لا سيما الاتفاق على صرف جميع المنح بالمقدار المحدد و في اجالها ( منح العمل الليلي و منحة التبنيج و ساعات العمل الإضافية و تأجير أيام عمل الأعياد الوطنية و الدينية ) و في هذا الاطار اكد مدير المستشفى ان الإدارة بصدد خلاص كل المنح.

    كما طالب أعضاء النقابة الأساسية بتخصيص شبابيك خاصة لأعوان الصحة بالعيادات الخارجية و الاستعجالي و مكتب القبول الصيدلي و اعطائهم الأولوية في العلاج و طالبوا بتوفير التلاقيح اللازمة للأعوان و توفير الادوية و الفحوصات التكميلية و المطالبة بتوفير حجرة ملابس ببعض الأقسام مع توفير لباس الشغل المناسب لكل فريق عمل.

   و استنكر أعضاء النقابة الأساسية من إدارة المستشفى التي تميز بين الاعوان في اسناد الرخص المرضية و من النقل التعسفية فضلا عن المطالبة بتمكين إطارات المستشفى من الخطط الوظيفية و تمكين الاعوان من التكوين و الندوات العلمية على نفس الدرجة من المساواة في اطار الشفافية مع تشريك الطرف النقابي في كل ما يهم أعوان و عملة المستشفى.

و لم تقتصر مطالب أعضاء النقابة الأساسية للمستشفى في المطالبة بامتيازات مهنية و مالية لفائدة الاعوان و العملة، و لكنهم طالبوا بتحسين ظروف العمل و خاصة المطالبة بضرورة سد الشغور من الأطباء و الاطار الشبه الطبي للمحافظة على مستوى الخدمات بالمستشفى و طالبوا بحماية الاطار الطبي و الشبه الطبي من العنف المسلط من المرضى و اهاليهم و المطالبة بتعزيز النظافة بالمستشفى و التعهد بالصيانة الدورية لسيارات المستشفى.

   و قد استجابت إدارة المستشفى خلال جلسة العمل الى توفير التلاقيح اللازمة للأعوان و لباس الشغل و توفير حجرة ملابس خاصة بأعوان المستشفى و تخصيص شبابيك خاصة بأعوان و عملة المستشفى الذين يتمتعون ببطاقة علاج مميزة، و بخصوص سد الشغور أوضح مدير المستشفى ان عدد الاعوان الذين احيلوا و سيحالون على شرف المهنة خلال سنتي 2018 و 2019 ما يعادل 17 عون دون تعويض.

   و اوصى السيد المعتمد الأول خلال جلسة العمل الى ضرورة الحوار بين إدارة المستشفى و أعضاء النقابة الأساسية للمستشفى باعتبارهم شريك اجتماعي يساهم في خلق مناخ اجتماعي سليم و في استقرار العمل داخل المؤسسة.


728 x 90