animee

متابعة تدخلات اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بعد الامطار الأخيرة

متابعة تدخلات اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بعد الامطار الأخيرة

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

    في اطار متابعة تدخلات اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة خلال الليلة الماضية على اثر نزول كميات هامة من الامطار تراوحت بين 28 مم بطبلبة و 116 مم بالساحلين كانت مصحوبة برياح قوية نسبيا بلغت 90 كلم /س، سجّل الى حد صباح اليوم الخميس 21 مارس 2019 تدخل أعوان الحماية المدنية و أعضاء اللجنة لإزاحة 11 وسيلة نقل و ضخ المياه من 18 منزل من بينها 7 عمليات ضخ بالساحلين و 2 في جمال و 2 في بنبلة ( منزل حرب ) و 3 في المنستير  و ضخ مياه من 4 منازل و إيواء مسنة في  قصر هلال و ضخ مياه من منزل بزرمدين.

    كما سجلت مصالح إقليم الشركة التونسية للكهرباء و الغاز انقطاع للتيار الكهربائي بجهة مسجد عيسى و تم ارجاعه فضلا عن فيضان وادي المالح على مستوى مدخل المصدور و تقاطع الوادي مع الطريق الجهوية  رقم 93 الرابطة بين المصدور و جمال و يمكن لمستعمل الطريق التوجه عبر الطريق الجهوية المنارة بنبلة ثم منزل النور جمال.

و تواصل اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة متابعتها لنشرات المعهد الوطني للرصد الجوي و للتقلبات المناخية لضمان سرعة و نجاعة التدخل.

   وقد تم وضع كل الامكانيات البشرية والمادية اللازمة للتدخل ولإرشاد المواطنين ومساعدتهم ويمكنهم عند الضرورة الاتصال بهواتف النجدة التالية 197 شرطة النجدة و193 الحرس الوطني و198 الحماية المدنية.


728 x 90