animee

جلسة عمل ممتازة لفائدة المجلس البلدي بمنزل النور

جلسة عمل ممتازة لفائدة المجلس البلدي بمنزل النور

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

طالب رئيس بلدية منزل النور و أعضاء المجلس البلدي اليوم الجمعة 17 ماي 2019 خلال جلسة عمل ممتازة لمجلسهم البلدي انعقدت بمقر الولاية بإشراف السيد اكرم السبري والي المنستير و بحضور السيد البشير عطية كاتب عام الولاية و السيد ماهر منصور معتمد قصر هلال و  معتمد بنبلة بالنيابة و حضور ثلة من الإطارات الجهوية، بتعبيد شارع الشهيد سامي يوسف و تعبيد بعض الطرقات التي اهترأت من جراء الامطار الأخيرة و حماية المدينة من الفيضانات و الانجراف و تطهير حي أولاد عطية و تهيئة الملعب البلدي لكرة القدم.

   كما طالب أعضاء المجلس البلدي ببلدية منزل النور من السلطة الجهوية بمزيد دعم موارد البلدية نظر للديون المتخلدة بذمتها و التي تناهز 684 الف دينار من بينها 250 الف دينار لفائدة الشركة التونسية للكهرباء و الغاز، و المطالبة بدعم النقل الجماعي الغير المنتظم من خلال إضافة رخص جديدة و  بدعم مركز الحرس الوطني بالأعوان فضلا عن المطالبة بتقوية التيار الكهربائي ببعض المناطق ببلدية منزل النور مع الإسراع بإنجاز اشغال تغيير كوابل الضغط المتوسط تحت الأرض بشارع بورقيبة.

   و شملت مطالب المجلس البلدي برئاسة السيد سامي الحاج عمر، المطالبة بمساعدة البلدية على احداث مستودع بلدي و تعهد بعض المؤسسات التربوية بصيانة مجموعاتها الصحية علاوة على دعم قطاع الصحة بطبيب طب عام و طبيب اسنان.

   و في اطار دعم العمل البلدي و مزيد الإحاطة بالمجالس البلدية المنتخبة للاضطلاع بدورها على احسن وجه و لمزيد تطوير مواردها تلبية لمطالب متساكنيها قصد تحسين ظروف عيشهم، اكد السيد الوالي على انه حريص على الالتقاء بكل المجالس البلدية المنتخبة و من بينهم المجلس البلدي بمنزل النور للاستماع الى مشاغلهم و للتعرف عن المشاكل و الصعوبات التي تعرقل سير عملهم قصد حلها مع الإدارات المعنية او وزارات الاشراف.

   كما اكد السيد الوالي على ضرورة سعي المجلس البلدي للبحث عن موارد جديدة لتنمية ميزانية البلدية حتى يتسنى لها توفير الخدمات الضرورية من نظافة و تنوير عمومي و لتحسين ظروف عيش المواطنين.

     و أضاف السيد الوالي ان المجلس مدعو الى دعم موارده من خلال الاقتناء بأثمان تفاضلية لبعض العقارات على ملك الدولة الخاص لا سيما إمكانية اقتناء قطعة ارض او مبنى من ملك الدولة و استغلاله في احداث مراكز تجارية او ترفيهية او رياضية تعود مداخيلها لتنمية ميزانية المجلس البلدي.

   و قد تقرر تمكين بلدية منزل النور بمساعدة مالية بقيمة 150 الف دينار من ميزانية صندوق القروض لصيانة اليات النظافة و 100 الف دينار من ميزانية المجلس الجهوي لتجميل مداخل المدينة و 250 الف دينار لتعبيد شارع الشهيد سامي يوسف فضلا عن بعض المشاريع المبرمجة لا سيما تهذيب حوالي 8 كلم من شبكات التطهير و رصد 80 الف دينار من ميزانية المجلس الجهوي لتهيئة صور الملعب البلدي.


728 x 90