animee

بحث سبل التوقي من الحرائق خلال صائفة 2019

بحث سبل التوقي من الحرائق خلال صائفة 2019

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

في اطار المحافظة على الثروة الفلاحية و الغابية و التوقي من الحرائق خلال صائفة 2019، اشرف السيد اكرم السبري والي المنستير بعد ظهر اليوم الاثنين 10 جوان 2019 بمقر الولاية على جلسة عمل اللجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة حضرها السيد طارق البكوش المعتمد الأول و ممثلي مختلف الإدارات و المصالح اعضاء اللجنة.

و قد اكد السيد الوالي على ضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة و الوقائية للمحافظة على الثروة الفلاحية و الغابية و حمايتها من الحرائق خلال هذه الصائفة، حيث أوصى مختلف المصالح للتدخل كل حسب اختصاصه لا سيما مسح حواشي الطرقات و  المسالك الريفية و الفلاحية للقضاء على الأعشاب الجافة التي قد تتسبب في اندلاع حرائق و اوصى بتفقد و متابعة المولدات و الاسلاك الكهربائية و تفقد مدى جاهزية الآلات المستعملة للإطفاء عند حدوث حريق.

  كما أوصى السيد الوالي بضرورة مقاومة الانتصاب الفوضوي على الشواطئ و التصدي لكل المظاهر التي من شانها ان تتسبب في اندلاع حريق او في التماس كهربائي قد يشكل خطرا على صحة و سلامة المواطنين و المصطافين.

   و دعا السيد الوالي بضرورة تحسيس و دعوة الفلاحة لأخذ الاحتياطات اللازمة بحرث اراضيهم و حمايتها بعد موسم الحصاد و خاصة حرث الأراضي القريبة من المنشآت العامة و الخاصة و القريبة من الأماكن الحيوية فضلا عن حماية مخزونهم العلفي من بذور او تبن و غيره من مخلفات عملية الحصاد.

   و اكد السيد المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بالمنستير عبد الملك السلامي  ان ولاية المنستير لا تشمل على ارضي شاسعة لزراعة الحبوب حيث تم هذه السنة زرع 2300 هك أي بمعدل 1,5 بالمائة من المساحة المزروعة على المستوى الوطني و يوجد بالجهة حوالي 700 هك غابات مراعي.

  و أوضح العميد محمد صالح بلعانس المدير الجهوي للحماية المدنية و مقرر اللجنة انه من الضروري اخذ الإجراءات الوقائية لتوفير أسبــاب الراحة و السلامة ضمن برنامج عطلة آمنة خلال هذه السنة و ذلك بإزالة الأعشاب من دوائر المؤسسات السياحية التربوية و الاستشفائية و الصناعية وحواشي السكك الحديدية و الطرقات.


728 x 90