animee

جلسة عمل ممتازة للمجلس البلدي بمنزل كامل بئر الطيب الهدادرة

جلسة عمل ممتازة للمجلس البلدي بمنزل كامل بئر الطيب الهدادرة

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

في اطار دعم العمل البلدي و مزيد الإحاطة بالمجالس البلدية المنتخبة للاضطلاع بدورها على احسن وجه و لمزيد تطوير مواردها تلبية لمتطلبات متساكنيها و لتحسين ظروف عيشهم، اشرف السيد اكرم السبري والي المنستير بعد ظهر يوم الاربعاء 12 جوان 2019 على جلسة عمل ممتازة لفائدة المجلس البلدي بمنزل كامل بئر الطيب الهدادرة.

    و قد استمع السيد الوالي بحضور السيد البشير عطية كاتب عام الولاية و السيد ربيع الزكراوي معتمد جمال و السيدة ليلى بن نجمة رئيس بلدية منزل كامل فضلا عن حضور ثلة من الإطارات الجهوية و إطارات الولاية، الى مشاغل أعضاء المجلس البلدي بمنزل كامل بئر الطيب الهدادرة من معتمدية جمال و التي تمثلت أساسا في المطالبة بمزيد دعم البلدية التي تعوزها الإمكانيات و تشهد نقصا في الاليات او تعطب بعضها الاخر.

   و قد طالب أعضاء المجلس البلدي بمزيد مد شبكات التطهير او تجديد بعضها الاخر لا سيما محيط الجامع و المدرسة الابتدائية ببئر الطيب على طول 200 متر خطي و شارع علي بن غذاهم 300 متر خطي و شارع بورقيبة زنقة النقاز 70 متر خطي. كما طالب أعضاء المجلس البلدي بتعبيد الطريق الرابطة بين شارع عليسة و شارع خالد بن الوليد و المطالبة بإنارة المفترقات الدائرية على طول طريق مدركة الساحل.

و تم التطرق الى وضعية الملعب البلدي تعطل اشغال تهيئة حجرات الملابس فضلا عن المطالبة بتعشيب الملعب و ببناء قاعة رياضة متعددة الاختصاصات و المطالبة بتغيير صبغة نادي الشباب الريفي الى دار شباب و بإحداث ملعب حي بالهدادرة.

 كما طالب أعضاء المجلس البلدي لبلدية منزل كامل بئر الطيب الهدادرة بتهيئة و تجميل مداخل المدينة و بجهر و تهيئة وادي هوارة و تعزيز مكتب البريد بعون فضلا عن المطالبة بإحداث نوادي أطفال بكل من بئر الطيب و الهدادرة مع مزيد العناية بالمرأة الريفية و الإحاطة بها ضمن برامج وزارة شؤون المرأة و الاسرة و الطفولة و كبار السن قصد بعث مشاريع خاصة بها.

   و اكد السيد الوالي بعد الاستماع لدى افتتاحه الجلسة الممتازة و الاستماع الى مشاغل المجلس البلدي لبلدية منزل كامل بئر الطيب الهدادرة، على ضرورة سعي المجلس البلدي للبحث عن موارد جديدة لتنمية ميزانية البلدية حتى يتسنى لها توفير الخدمات الضرورية من نظافة و تنوير عمومي و لتحسين ظروف عيش المواطنين. و أضاف السيد الوالي ان للمجلس البلدي الحرية المطلقة في اختيار و تبويب مشاريعه التنموية حسب الأولوية التي يراها و بعد التنسيق مع المجتمع المدني و أهالي المنطقة بصفة تشاركية، الا ان السلطة الجهوية و الدولة تدعم الحكم المحلي و  تيسر للمجالس البلدية إمكانية دعم مواردها من خلال التفويت بأثمان تفاضلية لبعض العقارات من ملك الدولة الخاص لا سيما إمكانية اقتناء قطعة ارض او مبنى من ملك الدولة و استغلالها في احداث مراكز تجارية او ترفيهية و رياضية تعود مداخيلها لتنمية ميزانية المجلس البلدي.

   كما اكد السيد الوالي، على انه سيتم دعم المجلس البلدي باعتمادات إضافية بقيمة 300 الف دينار لتعبيد بعض الطرقات و تجديد شبكات التطهير فضلا عن تعزيز مكتب البريد بعون قبل موفى الشهر الحالي علاوة على التنسيق مع السلط المركزية المعنية قصد حلحلة و دفع نسق بعض المشاريع او برمجتها على حساب الميزانيات القادمة.

   و أضاف السيد الوالي ان بلدية منزل كامل بئر الطيب الهدادرة سيكون لها نصيب من بعض المشاريع التنموية في مجال التطهير و النظافة و العناية بالبيئة من ضمن المشاريع المعلنة من قبل السيد رئيس الحكومة خلال زيارته الى ولاية المنستير و اشرافه على جلسة ممتازة للنيابة الخصوصية للمجلس الجهوي بالمنستير بتاريخ 01 مارس 2019.


728 x 90