احتفال جهوي بمناسبة احراز تونس على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015

احتفال جهوي بمناسبة احراز تونس على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

     نظمت ولاية المنستير اليوم السبت 21 نوفمبر 2015  احتفالا جهويا على شرف الرباعي الراعي للحوار الوطني بمناسبة احراز تونس على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015.
     و قد اشرف السيد ماهر بن ضياء وزير الشباب و الرياضة و السيد عادل الخبثاني والي المنستير على هذا الاحتفال الجهوي الذي نظمته ولاية المنستير و ساهمت في تأثيث فقراته اطارات المندوبية الجهوية للتربية و حضره نواب ولاية المنستير بمجلس نواب الشعب و السادة الاطارات الجهوية

و مناضلين و مقاومين و ممثلي احزاب سياسية و منظمات وطنية و مكونات المجتمع المدني و بحضور السيد نور الدين الطبوبي مكلف بالنظام الداخلي بالاتحاد الوطني للشغل.


     و اوضح السيد ماهر بن ضياء وزير الشباب و الرياضة ان حصول تونس على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 لها اكثر من معنى لاعتبارها تمثل الرباعي الراعي للحوار الوطني و تمثل كل الشعب التونسي. و اعتبر احراز تونس على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 رسالة واضحة من العالم بأسره و اعتراف للشعب التونسي و لمنظماته على الانتقال الديمقراطي بطريقة سلسة و ارساء مبادئ الديمقراطية و الهيئات الدستورية.
    و اكد السيد الوالي في كلمة القاها بالمناسبة ان الاحتفال مناسبة للتأكيد على دور الرباعي الراعي للحوار في تحقيق الانتقال السلمي للسلطة و التوافق على تركيز مؤسسات الدولة المدنية الضامنة للحريات و الاستقرار و التنمية و الذي لولاه لما كتب النجاح لهذه التجربة الديمقراطية الرائدة التي تعد تشريفا لكافة افراد الشعب التونسي و لمنظماته الوطنية و لمكونات مجتمعه المدني   وهو اعتراف بدور كل من ساهم في المسار الديمقراطي في تونس. و التي اعطت المثال في امكانية تجاوز كل التحديات السياسية مهما كانت صعوبتها بالحوار و التوافق.
      و قد تم بمناسبة الاحتفال الجهوي المنتظم على شرف الرباعي الراعي للحوار الوطني بمناسبة احراز تونس على جائزة نوبل للسلام لسنة 2015 تكريم ممثلي الرباعي الراعي للحوار ممثلي كل من الاتحاد الجهوي للشغل و الفرع الجهوي للهيئة الوطنية للمحامين و الفرع الجهوي للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان  و الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة  و الصناعات التقليدية.                         
    كما تم اليوم على هامش الاحتفال الجهوي الذي اقيم على شرف الرباعي الراعي للحوار تكريم التلميذ علاء بن فاطمة على تألقه العلمي المتميز في مجال تطوير المنظومات المعلوماتية  و تكريم التلميذ ممتاز بن اسماعيل على تألقه الرياضي و حصوله على ميداليات وطنية في رياضة التيكوندو.