المؤتمر الدولي الأول للودادية الوطنية للداخليين و المقيمين في طب الاسنان بالمنستير

المؤتمر الدولي الأول للودادية الوطنية للداخليين و المقيمين في طب الاسنان بالمنستير

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

   اشرف السيد عادل الخبثاني والي المنستير صباح اليوم السبت 12 نوفمبر 2016 على افتتاح اشغال المؤتمر الدولي الأول للودادية الوطنية للداخليين و المقيمين في طب الاسنان بالمنستير الذي ينتظم بمدينة المنستير على امتداد يومي السبت و الاحد 12 و 13 نوفمبر الجاري.

 

  و قد اطلع السيد الوالي و بحضور السيد طارق البكوش المعتمد الأول و السيد جلال غديرة عضو مجلس نواب الشعب و بحضور ثلة من الاطارات الجهوية، على معرض من المعدات الطبية أقيم بالمناسبة.

  و أوضح الدكتور خليل بن مصطفى رئيس الودادية الوطنية للداخليين و المقيمين في طب الاسنان بالمنستير ان هذه الدورة الأولى من المؤتمر العلمي يشارك في فعالياته خبراء و أساتذة جامعيين من خمس دول على غرار تونس البلد المنظم و الجزائر و المغرب و موريتانيا و فرنسا. و ستؤثث اشغال المؤتمر بـ 6 محاضرات علمية و 9 ورشات عمل بهدف تبادل الخبرات و الاطلاع على اخر المستجدات في المعدات الطبية في طب الاسنان.

   و اكد السيد علي بن رحمة عميد كلية طب الاسنان بالمنستير و رئيس المؤتمر ان كلية طب الاسنان بالمنستير الوحيدة على المستوى الوطني و تضم 1540 طالبا و الكلية تسعى الى التقليص من هذا العدد في السنوات القادمة بهدف ضمان جدودة التكوين. و أضاف ان كلية الاسنان ادرجت التكوين المستمر ضمن برامجها حيث تم برمجة السنة الماضية 4 شهادات عليا تكميلية على غرار شهادة البيداغوجية و اللغة الإنقليزية المطبقة في المجال الطبي و زرع الاسنان و تطبيق الاسنان.

   و قال عميد الكلية ان مصحة طب الاسنان بالمنستير تعزز من وقت الى اخر معداتها الطبية حيث سيتم خلال سنتي 2016 و 2017  تدعيم المصحة بـ 60 كرسي لطب الاسنان.