تظاهرة فسحة الفنون بالسجن المدني بالمنستير

تظاهرة فسحة الفنون بالسجن المدني بالمنستير

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

تظاهرة فسحة الفنون بالسجن المدني  بالمنستير

   فسحة الفنون تظاهرة ثقافية  تنتظم بالسجن المدني بالمنستير بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي لحقوق الانسان و في اطار تدعيم و تعزيز مبدا حق الجميع في ممارسة  التعابير الإبداعية و الفنية و المشاركة في الحياة الثقافية فضلا عن تفعيل مبادرات الشراكة و التعاون بين المؤسسة السجنية و انفتاحها على محيطها الخارجي حسب ما أكده أنور الهمامي مدير السجن المدني بالمنستير.

و أضاف مدير السجن ان عديد التظاهرات الثقافية التي انتظمت بالسجن بمناسبة أيام قرطاج المسرحية و اليوم العالمي لحقوق الانسان.

 

    و اكد زهير عبّاس رئيس مصلحة الفنون بالمندوبية الجهوية للثقافة بالمنستير ان تظاهرة فسحة الفنون التي تنظمها مندوبية الثقافة و إدارة السجن المدني بالمنستير تمتد على ثلاثة أيام من 9 الى 11 ديسمبر الجاري و تتضمن العديد من الفقرات التنشيطية و المسرحية و ورشات حية للفنون التشكيلية و عرض لأشرطة سينمائية. و أضاف عبّاس ان مثل هذه التظاهرات الثقافية بالمؤسسات السجنية و  تعزز المشهد الثقافي داخل السجن و تعطي الفرصة للسجين لممارسة نشاط ثقافي.

   و قد اشرف على فعاليات هذه التظاهرة الثقافية اليوم السبت 10 ديسمبر 2016 السيد عادل الخبثاني والي المنستير و بحضور السيد طارق البكوش المعتمد الأول و السيد الياس الزلاق المدير العام للسجون و الإصلاح و بحضور ثلة من الإطارات الجهوية الإدارية و الأمنية و ممثلي بعض المنظمات على غرار الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية بالمنستير و الرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان فرع المنستير.

  و اطلع السيد الوالي على الورشات التي تم تنظيمها بالمناسبة لفائدة السجناء على غرار ورشة المطالعة و ورشة الرسم و استمع الى بعض السجناء.