animee

تصدع قاعات تدريس بالمعهد الثانوي ببني حسان و السلطة الجهوية تتدخل

تصدع قاعات تدريس بالمعهد الثانوي ببني حسان و السلطة الجهوية تتدخل

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

تصدع قاعات تدريس بالمعهد الثانوي ببني حسان و السلطة الجهوية تتدخل

     تحول السيد عادل الخبثاني والي المنستير بعد ظهر اليوم الاثنين 19 ديسمبر 2016 مرفوقا بثلة من الاطارات الجهوية اعضاء اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث الى مدينة بني حسان حيث عاين تصدع جدران عدد من قاعات التدريس بالمعهد الثانوي من جراء الامطار الاخيرة.

 

    و قد اكد السيد الوالي انه ستتم مراسلة وزارة الاشراف لتعيين مكتب دراسات لتحديد الاضرار فضلا عن فتح تحقيق ضد كل من اشرف على بناء هذه المؤسسة التربوية الحديثة العهد التي تم احداثها سنة 1999.

كما اوصى السيد الوالي  المندوب الجهوي للتربية بضرورة غلق القاعات نهائيا و تامين فضاءات اخرى للتدريس حماية للتلاميذ و للاطار التربوي.

   و أوضح السيد رضا عمارة المندوب الجهوي للتربية بالمنستير ان إدارة المندوبية بادرت بتخصيص فضاءات تدريس لتامين السير العادي للامتحانات و ذلك من خلال توفير 5 قاعات بالمدرسة الاعدادية ببني حسان و 5 قاعات بدار الثقافة.

   و أضاف مندوب التربية ان وضعية مشابهة بالمدرسة الابتدائية بعميرة التوازرة بمعتمدية المكنين حيث توجد ثلاث قاعات و مكتب المدير و الوحدة الصحية غير قادرين على استقبال التلاميذ و الاطار التربوي وهم مهددون بالسقوط و قال مندوب التربية ان المساعي جارية لتوفير فضاء بديل على وجه الكراء لضمان تواصل الدروس في ظروف عادية في انتظار ما سيتم اقراره من وزارة الاشراف.


728 x 90