animee

تشخيص واقع النقل المدرسي بولاية المنستير و بحث سبل تطويره

تشخيص واقع النقل المدرسي بولاية المنستير و بحث سبل تطويره

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 اشرف السيد طارق البكوش المعتمد الأول صباح اليوم الثلاثاء 17 جانفي 2017 بمقر الولاية على جلسة عمل حضرها السادة المعتمدون و المدير الجهوي للنقل و المندوب الجهوي للتربية و ممثلي ديوان الخدمات المدرسية و ممثل شركة النقل بالساحل و وحدة احواز الساحل للمترو الخفيف وممثل الاتحاد الجهوي للصناعة و التجارة و الصناعات التقليدية و ممثلي غرفتي التاكسي و اللواج، خصصت لتشخيص وضعية النقل المدرسي و مدى نجاح الأطراف المتداخلة في تامين السفرات اليومية

لنقل التلاميذ و الطلبة خلال السداسي الأول فضلا عن بحث سبل تطوير القطاع و مزيد تحسين جودة خدمات  النقل المدرسي خلال السداسي الثاني من السنة الدراسية و الجامعية الحالية.

 

   و قد اكد ممثل شركة النقل بالساحل انه سيتم تعزيز اسطول الشركة بولاية المنستير بدفعة أولى من الحافلات المستعملة في انتظار وصول حصة الشركة و فروعها من الحافلات الجديدة التي ستدخل حيز الاستغلال بداية من شهر ماي القادم. و أضاف ممثل الشركة بعد تعزيز اسطول الشركة، من الممكن ان إضافة خطوط جديدة او سفرات إضافية حتى تشمل مختلف الجهات و تخفف الضغط و الازدحام بالحافلات خاصة في أوقات الذروة.

   و بعد الحوار و النقاش، اقر الحضور ان وضعية النقل المدرسي خلال السداسي الأول من السنة الدراسية و الجامعية كانت مرضية عموما دون تسجيل اضطرابات في السفرات. كما تمت الإشارة خلال جلسة العمل الى وضعية الطرقات التي أصبحت متردية خاصة بعد الامطار الغزيرة التي شهدتها الجهة خلال الأشهر الأخيرة من السنة الماضية التي تتسبب من حين الى اخر في حوادث الطرقات و تهرم الاسطول و تعطله.


728 x 90