Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

قرارات جديدة من وزارة الشؤون المحلية و البيئة لفائدة ولاية المنستير

قرارات جديدة من وزارة الشؤون المحلية و البيئة لفائدة ولاية المنستير

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

انعقدت اليوم  الثلاثاء 28 مارس 2017 بمقر وزارة الشؤون المحلية و البيئة جلسة عمل تحت اشراف السيد رياض المؤخر وزير الشؤون المحلية و البيئة و بحضور السيد شكري بن حسن كاتب الدولة للبيئة و السيد عادل الخبثاني والي المنستير و السادة أعضاء مجلس نواب الشعب عن ولاية المنستير و السادة المديرين العامين بالوزارة و ممثلي مختلف المصالح ذات الصلة، خصصت لمتابعة تنفيذ تعهدات وزارة الشؤون المحلية والبيئة لفائدة ولاية المنستير و خاصة  في ما يتعلق بالبيئة و المحيط.

   و بعد تدارس مختلف المواضيع تم الاتفاق على انهاء اشغال تجديد محطة التطهير بالفرينة خلال شهر جوان القادم وتنظيف وجهر وادي خنيس بهدف القضاء على الروائح الكريهة المنبعثة من المحطة.

    مواصلة استصلاح وتغطية مصب القزاح للفضلات بصفة دورية على ان تنطلق المصالح المعنية في اجراءات ايجاد مصب مراقب يشمل كل من ولايتي المنستير والمهدية. 

    كما تعهدت الوزارة بدعم مجودات ولاية المنستير في مجال النظافة من خلال تجميع 30 طن من الفضلات لفائدة بلديات الولاية لمدة 3 سنوات مع تمكينهم من 300 عامل كنس بلدي، فضلا عن الانطلاق خلال شهر ماي القادم في اشغال مدرج جديد بالقراعية و الانطلاق في تنظيف الشواطئ و الاعداد لطلب العروض المتعلق بحماية الشريط الساحلي بالدخيلة من الانجراف. 

   وتعهدت وزارة الاشراف بدعم مجهود البلديات خاصة في مجالي النظافة و البيئة سيما  صيانة بعض المناطق الخضراء.


728 x 90