الدورة الثامنة عشر لمهرجان التراث الغذائي بلمطة

الدورة الثامنة عشر لمهرجان التراث الغذائي بلمطة

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

مثلت محاور و فقرات الدورة 18 لمهرجان التراث الغذائي بلمطة الذي تنظمه جمعية صيانة مدينة لمطة من 10 الى 14ماي الجاري بالمتحف الاثري بلمطة  تحت شعار"افضل اكلة بسيسة في الجمهورية"، موضوع جلسة عمل انعقدت مساء يوم الأربعاء 09 ماي 2017  بمقر الولاية تحت اشراف السيد طارق البكوش المعتمد الاول و بحضور السيدة أسماء الباهي معتمد صيادة لمطة بوحجر و حضور أعضاء الجمعية و ممثلي مختلف الادارات الجهوية الإدارية و الامنية.


و قد تولى السيد المهدي صنديد رئيس جمعية صيانة مدينة لمطة تقديم اهم فقرات الدورة و اخر الترتيبات و استعدادات  الجمعية بالتنسيق مع السلطة المحلية و الجهوية و مختلف الأطراف المشاركة، حيث  أكد  ان افتتاح الدورة الثامنة عشر من المهرجان ستكون من خلال تنظيم الدورة الرابعة من " مارطون البسيسة " تحت شعار "من اجل ثقافة بيئية ".
و أضاف مدير المهرجان أنه تمت برمجة يوم سياحي خلال اليوم الثاني من فعاليات المهرجان الموافق ليوم الخميس 11 ماي بداية من الساعة الثالثة و نصف بعد الزوال سيستهل بتنشيط ثقافي بعنوان "لمطة .. مدينة الفنون " يليه عرض فرجوي بعنوان "حنبعل .. النزول الاخير " و يتمثل في عرض مسرحي لنزول حنبعل و جيوشه من على متن باخرة ستتوقف بعرض البحر على مستوى المحافظة الاثري بلمطة.
كما سينتظم خلال هذه الدورة من المهرجان ملتقى علمي بقصر العلوم بالمنستير تحت عنوان "قمح و شعير و مشتقاتهما " بالإضافة إلى مقهى المبادرة بفضاء قصر الرباط الاثري بلمطة  بعنوان "تسويق المنتجات الغذائية التقليدية عبر مواقع التواصل الاجتماعي"و ذلك للتشجيع على الاستثمار في مجال الصناعات التقليدية و الاكلات الغذائية التقليدية و بحث سبل ترويجها بهدف المحافظة على هذا الموروث الثقافي التقليدي الذي تزخر به بلادنا.
اما الفقرات المبرمجة خلال  يومي السبت و الاحد 13 و 14 ماي يوم اختتام فعاليات الدورة الثامنة عشرة من المهرجان سيتم تأثيثها  بمعارض من الاكلات التراثية و المنتوجات التقليدية و عرض و تذوق لاكلة البسيسة بمختلف انواعها و مسابقة لاختيار أفضل بسيسة في الجمهورية.