animee

انتخاب خمسة اطفال من المنستير في برلمان الطفل

انتخاب خمسة اطفال من المنستير في برلمان الطفل

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

معتز بالله الحرشاني من اعدادية مفيدة بورقيبة بالمنستير و ياسمين بن خليفة من اعدادية المزاوغة معتمدية زرمدين و اسامة العيسي من اعدادية منزل النور و منال السويسي من اعدادية محسن البواب بالمنستير و محمد امين قلالة من اعدادية علي بورقيبة بالمنستير هم الاطفال الخمس  اعضاء برلمان الطفل ممثلين عن ولاية المنستير للفترة النيابية 2014 -2015 الفائزين اليوم الاحد 16 نوفمبر 2014 في عملية الاقتراع التي تمت بمقر الولاية تحت اشراف اللجنة الجهوية المكلفة بانتخابات الطفل برئاسة الطيب النفزي والي المنستير و بحضور مختلف اعضاء اللجنة و بحضور مربين و اولياء الاطفال  .

 

و قد تضمنت قائمة المترشحين لبرلمان الطفل من ولاية المنستير 42 مترشحا ممثلين عن المدارس الاعدادية بالجهة حيث تمت عمليات الانتخابات الاولية لاختيار ممثل عن كل اعدادية . و قبل انطلاق عملية الاقتراع التي ساهم في فعالياتها كل من علاء بوعزيز عضو قديم في برلمان الطفل ممثل ولاية المنستير خلال الفترة النيابية 2009 – 2010 و كذلك  ياسين منصور رئيس برلمان الطفل للفترة النيابية 2004 – 2005 و رئيس برلمان الطفل المغاربي للفترة النيابية 2005 – 2006  ، انطلقت بقاعة الاقتراع الحملة الانتخابية للاطفال الفائزين في الانتخابات التمهيدية حيث عرّف الاطفال بانفسهم و  قدموا برامجهم الانتخابية و التي تمحورت اساسا في المطالبة بتعديل بعض القوانين الخاصة بالطفل و باصلاح المنظومة التربوية و بمزيد العناية بالجانب الترفيهي للطفل باعتباره جيل المستقبل و رجال تونس خلال السنوات القادمة .

و قد افرزت عملية الاقتراع لانتخاب خمسة نواب ممثلين عن ولاية المنستير في برلمان الطفل الذي تم احداثه سنة 2002 و تغيب خلال السنوات الثلاثة الاخيرة على تسجيل 28 ورقة انتخاب و ورقة وحيدة ملغاة كما تم المرور الى عملية انتخاب ثانية بعد التساوي في عدد الاصوات لاختيار المرتبة الرابعة و الخامسة ثم الى عملية القرعة لاختيار المرتبة الخامسة بعد التساوي لمرة ثانية . و لوضع عملية الانتخاب في سياقها  و اطارها القانوني وفرت اللجنة صندوق الاقتراع و خلوتين و اوراق الاقتراع و قد شارك 28 مترشحا من ضمن 42 الفائزين في مرحلة الانتخاب  التمهيدية مسجلين بذلك غياب 14 مترشحا .

و قد اوضح طارق قحة ممثل مندوبية المراة و الاسرة بالمنستير و المنسق العام لبرلمان الطفل بولاية المنستير ان عملية الاقتراع تمت في كنف الشفافية و الديمقراطية و بملاحظة المربين و الاولياء الحاضرين لاختيار نواب ولاية المنستير في برلمان الطفل برحاب مجلس النواب الذي اعتبره فرصة للاطفال للتعبير على ارائهم و ممارسة حقهم الانتخابي و تعويدهم على ثقافة الحوار و تقبل الغير و التعامل معه . و اضاف ان عملية انتخاب اعضاء برلمان الطفل تاتي في مجال تكريس اهم مبدا في مجلة حقوق الطفل وهو مبدا المشاركة  في فضاءات الحوار البرلمانية . و قال المنسق الجهوي ان النواب الخمس ممثلين ولاية المنستير سيرفعون مشاغل اطفال ولاية المنستير الى المسؤولين و يتناقشون في كل المشاغل التي تهم الطفولة .

 

 
728 x 90