Le contenu de cette page nécessite une version plus récente d’Adobe Flash Player.

Obtenir le lecteur Adobe Flash

يوم تحسيسي حول الموفق الاداري

يوم تحسيسي حول الموفق الاداري

Share to Facebook Share to Twitter Share to Google Plus
تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

الموفق الإداري، محور يوم اعلامي تحسيسي انتظم اليوم الخميس 13 جويلية 2017 بمقر الولاية تحت اشراف السيد عادل الخبثاني والي المنستير و بحضور كل من السادة طارق البكوش المعتمد الأول و البشير عطية كاتب عام الولاية و عبد الستار بن موسى الموفق الإداري للجمهورية التونسية و السيدة نادية المحجوب الموفق الإداري بجهة سوسة فضلا عن حضور السادة المعتمدين و ممثلي الإدارات الجهوية و ممثلي مكونات المجتمع المدني  و حضور أعضاء برلمان الطفل عن ولاية المنستير.

   و قد اكد السيد عبد الستار بن موسى ان هذا اليوم التحسيسي الإعلامي يتنزل ضمن استراتيجية جديدة للموفق الإداري الذي تم احداثه منذ 25 سنة لتشخيص و تقييم عمله باعتبار انه غير معروف جهويا و في اطار تنفيذ ما جاء به الدستور الجديد اللامركزية  تم تنظيم 21 يوم تحسيسي في 21 ولاية مبينا ان الموفق الإداري يعنى بمعالجة مشاكل المواطن الذي لم يتسنى له قضاء شؤونه من الإدارة التونسية بسبب تقصير او ما شابه ذلك مؤكدا ان الموفق الإداري لا يتدخل في المشاكل التي بلغت مرحلة التقاضي او المشاكل بين الخواص او  المشاكل الشغلية الا بعد انتهائها بالطرد التعسفي. و قال بن موسى انه يؤمن بالحوار بين المواطن و الإدارة لحل المشاكل سيما نجاح الحوار الوطني في تونس .

   و من جهتها أوضحت  نادية المحجوب الموفق الإداري بجهة سوسة ان المكتب الجهوي بسوسة يشمل ولاية سوسة و المنستير و المهدية و القيروان مؤكدة ان مكتب سوسة تم احداثه سنة 2000 و قد تم خلال السنة الماضية 2016  دراسة  384 ملف من بينها 21 عريضة من ولاية المنستير كما تلقى المكتب 505 اتصال مباشر و 205 اتصال هاتفي و 405 اتصال عن طريق البريد. و اضافت ان العدد المحدود من العرائض و الاتصال بالمكتب من قبل المواطنين يعود سببه الأساسي الى عدم الدراية بوجود مكتب جهوي للموفق الإداري بالجهة علاوة على عدم معرفة مهامه و مجالات تدخله.


728 x 90