انطلاق الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للموسيقى الاندلسية بالمنستير

انطلاق الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للموسيقى الاندلسية بالمنستير

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

اشرف السيد محمد زين العابدين وزير الشؤون الثقافية و السيد عادل الخبثاني والي المنستير مساء اليوم الخميس 18 ماي 2017 على افتتاح  الدورة الخامسة للمهرجان الدولي للموسيقى الاندلسية الذي تنظمه المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية بالمنستير بالشراكة مع جمعية الشباب للموسيقى الاندلسية بالمنستير أيام 18 و 19 و 20 ماي الجاري بقصر المرمر بالقصر الرئاسي بالمنستير.

و قد اطلع السيد الوزير و بحضور السيد الوالي و السيد المعتمد الأول و السيد علي بنور عضو مجلس نواب الشعب و بحضور ممثلي جمعية الشباب و  ثلة من الإطارات الجهوية على معرض الجمعية بعنوان " الابداع و التميز".

   و قد أوضح السيد محمود فريح ممثل جمعية الشباب للموسيقى العربية بالمنستير، الجديد في هذه الدورة تنتظم تحت شعار " من القصر الأحمر الى قصر المرمر " و لأول مرة في احد فضاءات  قصر المرمرة بمتحف الزعيم الراحل الحبيب بورقيبة بالقصر الرئاسي بسقانص المنستير لما له من رمزية تاريخية تتماشى و نوعية هذا النمط الموسيقي الراقي.

    و أضاف فريح انه تم اختيار لافتتاح الدورة بعرض موسيقي للجوق المغاربي وهو عرض مشترك بين جمعية هواة الموسيقى الاندلسية بالمغرب و دار الغرناطية بالجزائر و جمعية الشباب بالمنستير.

    و يشارك في احياء العروض الموسيقية التي ستؤثث سهرات الدورة الخامسة من المهرجان جمعية دار الغرناطية بالجزائر و  مجموعة دار الالة لجمعية هواة الموسيقى الاندلسية بالمغرب و بمشاركة الفرقة النسائية التي ستقدم عرض موسيقي بعنوان نفحات اندلسية.