animee

دفعة جديدة من خريجي كلية الصيدلة بالمنستير

دفعة جديدة من خريجي كلية الصيدلة بالمنستير

تقييم المستخدم: 5 / 5

تفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجومتفعيل النجوم
 

نظمت كلية الصيدلة بالمنستير بالتعاون مع ودادية خريجي كلية الصيدلة مساء الجمعة 31 اكتوبر 2014 و تحت اشراف كل من محمد صالح بن عمار وزير الصحة و توفيق الجلاصي وزير التعليم العالي و البحث العلمي و تكنولوجيا المعلومات و الاتصال و الطيب النفزي والي المنستير حفل تخرج دفعتي 2012 و 2013 للمحرزين على الشهادة الوطنية للدكتور في الصيدلة.

 

و بحضور الاطار التدريسي بالكلية و اولياء الطلبة المتفوقين نوه عبد الحليم الطرابلسي عميد كلية الصيدلة بالمنستير بحضور اطارات تدريس من الجيش الوطني تكريما لهم على دعم كسب المعرفة و لما قدموه للشعب التونسي و ذودهم على حرمة الوطن . و اضاف ان كلية الصيدلة التي تم احداثها منذ سنة 1975 قد انطلقت في تكوين الاخصائيين عن طريق الاقامة في الصيدلة و بعث الدروس ما بعد الجامعة و دروس الدكتوراه و البحث العلمي حيث ساهمت الى حد الان في تخرج 4022 صيدلاني . و قال الطرابلسي ان من ابرز المشاكل التي تتعرض لها الكلية هي شهادات المعادلة التي تراكمت خلال السنوات الاخيرة كما طالب من وزير الصحة امكانية فتح 60 خطة لمناظرة الاقامة و الترفيع في عدد المنح للمقيمين . و اضاف ان مؤسسة الكلية تشكو من العديد من النقائص حتى تضطلع بدورها لا سيما النقص في قاعات التدريس خاصة مع التزايد المستمر للطلبة بالاضافة الى النقص الفادح في عدد العملة و خصوصا اعوان المخابر و الفنيين الذين احيلوا على شرف المهنة و لم يقع تعويضهم.

و قد اشرف الوزيرين على تسليم شهادات التخرج و اداء القسم للمتخرجين من كلية الصيدلة البالغ عددهم 110 صيدلاني و صيدلانية و قد اوضح وزير الصحة ان كلية الصيدلة بالمنستير الى جانب عملها المتواصل على تطوير اساليب التكوين و تدعيم البحث العلمي الجامعي ، توفقت في الاضطلاع بدور المنسق و همزة الوصل بين الهيئات المهنية و الهياكل الادارية ذات النظر الى جانب دعم المعرفة و دراسة وضع القطاع الصحي في بلادنا بالاضافة الى التنسيق بين الكلية و وزارة  الصحة في تكوين المزيد من المختصين في البيولوجيا الطبية و الصيدلية الاستشفائية و الصناعة الدوائية.

 

728 x 90