animee

آخر الأخبار

Etoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactives

أدى ماهر بن ضياء وزير الشباب و الرياضة يوم الجمعة 10 افريل 2015 زيارة عمل إلى ولاية المنستير عاين من خلالها سير العمل ببعض المؤسسات الشبابية و الرياضية بالجهة و اطلع على تقدم اشغال بعض مشاريع تهيئة و احداث دور شباب و تعشيب و تأهيل بعض الملاعب الرياضية

Etoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactives

A l'occasion de la célébration de l'Université de Monastir Bashrah M. Tawfik Jelassi a pris le ministre de l'Enseignement supérieur et de la Recherche scientifique et de la technologie de l'information et communiquer avec la compagnie de M. Tayeb Nefzi.

Etoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactives

Mme Selma Elloumi Rekik ministre du Tourisme et de l'artisanat a conduit le vendredi 27 Mars 2015, un visite de travail à l'état de Monastir où elle a visité les industries et les marchés traditionnels à Monastir contacté des artisans et des propriétaires de magasins vendant des industries de produits traditionnels qui ont exprimé leur récession commercial en face de l'absence de Voyage organisé pour les touristes. Le ministre a également informé sur les conditions de travail, bateau de plaisance "Marina" Monastir et inspecté les travaux de la "création Skanes" Inn et la visite du stade Mace "Flamnico" outre trouvé sur l'état écologique de la bande côtière, qui souffre de la pollution environnementale.

Etoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactives

  قام السيد الطيب النفزي والي المنستير بزيارة عمل لبعض المؤسسات الصحية بولاية المنستير التي تشهد مشاريع توسعة و تهيئة .
  و قد عاين الوالي تقدم اشغال تهيئة و توسعة المستشفى الجهوي الحاج علي صوة بقصر هلال التي بلغت 90 % . و يتضمن القسط الاول من التوسعة بناء اقساط الجراحة و العمليات الجراحية و الانعاش بكلفة تناهز 3,9 مليون دينار بما في ذلك التجهيزات الطبية الثابتة . و في الاطار ذاته اطلع الوالي على القسط الثاني من التوسعة الذي مازال بصدد الدراسة و يتضمن تجديد قسم الطب الطب العام و قسم امراض النساء التوليد و قسم الانف و الحنجرة و الاذنين و الاطفال و الصيدلية و المطبخ بقيمة جملية تناهز 6 مليون دينار .
هذا و قد اطلع الوالي على ظروف العمل بالمستشفى المحلي بالبقالطة الذي يشهد الذي يشهد اكتظاظ و ضيق في مكاتبه و قاعات العيادة نظرا للاستغناء على جزء من المستشفى الذي اصبح متداعي للسقوط .
كما عاين الوالي الذي كان مصحوبا بفريق عمل من الادارة الجهوية للصحة بالمنستير ، ظروف العمل بكل من مركز الصحة الاساسية بشراحيل الذي سيشهد تهيئة في بعض اجزائه بكلفة تناهز 27,905 الف دينار و تهيئة مركز الصحة الاساسية بالمليشات من معتمدية زرمدين بكلفة تناهز 37,5 الف دينار . و قد سجل الوالي في المؤسسات التي زارها نقص في بعض اطباء الاختصاص و الاطار الشبه الطبي علاوة على النقص المسجل في بعض التجهيزات و تواضع البنية التحتية لبعض المؤسسات الصحية خاصة المتواجد منها في المناطق الريفية و البعيدة عن المستشفيات المحلية و الجهوية لاعتبارها مراكز صحة اساسية تقدم الخدمات الصحية الاولى للمواطن .
اما بخصوص المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير فقد اطلع الوالي على مشاريع التوسعة و التهيئة بكل من قسم امراض القلب بكلفة 1,2 مليون دينار بين البناءات و التجهيزات و بناء قسم الانعاش الطبي بكلفة 3 مليون دينار بين بناءات و تجهيزات منها 10 اسرة و بناء و تجهيز قسم التخدير و الانعاش بكلفة جملية تقدر بـ 2,7 مليون دينار و بناء وحدة المعالجة بالرنين المغناطيسي بكلفة 3 مليون دينار .

 
 
 
728 x 90