animee

اجتماع استثنائي للجنة المحلية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بجمال

اجتماع استثنائي للجنة المحلية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بجمال

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
اشرف والي المنستير أكرم السبري صباح اليوم الاثنين 28 جوان 2021 بحضور المدير الجهوي للصحة و معتمد جمال و رؤساء البلديات و ممثلي الإطار الطبي و ممثلي مكونات المجتمع المدني، على اجتماع استثنائي للجنة المحلية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بجمال قصد الإطلاع على الوضع الوبائي و بحث الحلول و المقترحات للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا.
 
و قد أكد والي المنستير على ان معتمدية جمال تشهد ارتفاعا في عدد الحالات النشيطة المصابة بفيروس كورونا أمام عدم التزام بعض المواطنين و أصحاب المحلات المفتوحة للعموم بالبروتوكولات الصحية و ضعف نسبة التسجيل بمنظومة التلقيح و عدم الرغبة لتلقي جرعات اللقاح.
و أضاف والي المنستير أن عقد اجتماع اللجنة المحلية بحضور أعضائها و ممثلي المجتمع المدني بهدف الاستماع إلى المقترحات المحلية للحد من انتشار العدوى و تطويقها مع دعوة الإدارة المحلية و المجتمع المدني و كل الفاعلين بالجهة للمساهمة في تحسيس و توعية المواطنين بأهمية التسجيل بمنظومة التلقيح و الالتزام بالبروتوكولات الصحية و بالإجراءات و القرارات المعلن عنها جهويا و وطنيا و خاصة منها منع الحفلات العامة و الخاصة و حفلات الزفاف و مراسم المأتم و التعزية بالمقابر أو بالمنازل.
و بيّن المدير الجهوي للصحة حمودة الببة، أن معتمدية جمال سجّلت خلال 14 يوما الأخير 671 حالة نشيطة على كل 100 ألف ساكن وهو مؤشر مرتفع مقارنة بالمعدل الجهوي 432 حالة.
و حذّر المدير الجهوي للصحة بخطورة الوضع إذا ما تواصل انتشار العدوى و عدم التزام المواطنين بالإجراءات و البروتوكولات الصحية، مؤكدا على سرعة انتشار السلالات الجديدة و خاصة السلالة الهندية السريعة الانتشار و تنقل العدوى في عشرات الثواني.
و قد اقترح أعضاء اللجنة المحلية و ممثلي المجتمع المدني بمعتمدية جمال، التمديد في حظر الجولان ليكون بداية من الساعة الثامنة مساء بالإضافة إلى رفع الكراسي بالمقاهي و المطاعم و منع الانتصاب الفوضوي و تشديد الرقابة على المخالفين و خاصة منع حفلات الزواج و التجمعات العامة و الخاصة و المطالبة بتسريع تركيز المركز الجهوي للتلقيح بجمال لتقريب الخدمة الطبية من المواطنين.
و للإشارة فان خلية أزمة بمدينة جمال متكونة من متطوعين و ممثلي المجتمع المدني واطباء القطاع الخاص، سيتم تفعيلها قريبا و تكون على ذمة المواطنين يوميا من الساعة الثامنة مساء إلى الساعة السادسة صباحا لتقديم المعلومة او المراقبة او المرافقة الطبية و ذلك بهدف تخفيف الضغط على المستشفيات و على الاطار الطبي و الشبه الطبي من جهة و من جهة ثانية لتقديم خدمات مجانية للمواطنين و استشارات طبية خلال هذه الفترة من الجائحة.
 

728 x 90