الإعداد و الاستعداد للعودة المدرسية 2021 / 2022 بولاية المنستير

الإعداد و الاستعداد للعودة المدرسية 2021 / 2022 بولاية المنستير

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
الإعداد و الاستعداد للعودة المدرسية 2021 / 2022 بولاية المنستير
- التخلي على نظام الأفواج
- اعتماد معدل 27 تلميذا بكل فصل
- مواصلة تطبيق البروتوكول الصحي داخل المؤسسات التربوية
مثّل الإعداد و الاستعداد للعودة المدرسية للموسم الدراسي 2021 / 2022 و الوقوف على أهم المشاكل و المشاغل و العمل على تلافي مختلف النقائص، محور جلسة عمل اللجنة الجهوية للعودة المدرسية بإشراف المعتمد الأول طارق البكوش و حضور المندوب الجهوي للتربية المنجي سليم و حضور السادة المعتمدين و ممثلي الإدارات الجهوية المعنية و ممثلي المنظمات الوطنية.
و قد أذن المعتمد الأول بتفعيل اللجان المحلية و القيام بزيارات المعاينة للمؤسسات التربوية و ضبط برنامج تدخل عاجل لتلافي النقائص بتشريك السلطة المحلية و ممثلي مكونات المجتمع المدني و رجال الأعمال.
و شدّد المعتمد الأول على ضرورة أن تتضافر جهود مختلف المتدخلين من إدارات جهوية و محلية و ممثلي مكونات المجتمع المدني و المنظمات و رجال الأعمال لمعاضدة مجهود الدولة قصد توفير فضاءات تربوية لائقة لابناءنا التلاميذ و للاطار التربوي وتامين عودة مدرسية ناجحة و في موعدها.
و قدم المندوب الجهوي للتربية المنجي سليم عرضا حول آخر الاستعدادات الجهوية للعودة المدرسية، حيث أكد على ان وزارة التربية قررت التخلي على نظام الأفواج في التدريس و تم وضع معدل جهوي 27 تلميذا بكل فصل و مواصلة اعتماد البروتوكولات الصحية بمختلف المؤسسات التربوية بالجهة للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا، فضلا عن انه تم التنسيق مع المصالح الفنية لإعطاء الأولوية المطلقة للتوسعات و الفضاءات الحيوية و صيانة المجموعات الصحية المبرمجة لتكون جاهزة قبل تاريخ العودة. و أضاف أن عدد المشاريع المبرمجة لسنة 2021 و السنوات السابقة لتطوير البنية التحتية للمؤسسات التربوية يبلغ 140 مشروعا منها 23 مشروعا انتهت الأشغال فيها و 23 مشروعا بصدد الانجاز و 31 مشروعا بصدد الإعلان عن طلب العروض و 63 مشروعا في طور الدراسة.
و أوضح المندوب الجهوي للتربية أن من أهم مشاغل الجهة البنية التحتيةو النقص في الإطار البشري و انه بتضافر جهود مختلف المتدخلين سيتم تامين عودة مدرسية ناجحة و في موعدها و في ظروف طيبة.

728 x 90