زيارة ميدانية لبعض المناطق التي تشكو صعوبات

زيارة ميدانية لبعض المناطق التي تشكو صعوبات

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 استجابة لمطالب متساكني معتمدية بنبلة أذن السيد عادل الخبثاني والي المنستير بتكوين لجنة يتراسها السيد طارق البكوش المعتمد الاول للولاية و تضم السادة معتمد بنبلة بالنيابة والمديرين الجهويين للتجهيز و الفلاحة و الصحة و الشباب و الرياضة و التطهير بالجهة للقيام بزيارة ميدانية لبعض المناطق التي تشكو صعوبات .

 

انطلقت اللجنة صبيحة اليوم السبت 09جانفي 2016 من امام بلدية بنبلة المنارة لتعاين الوضعية البيئية الصعبة التي يعاني منها متساكني شارع الحبيب ثامر و الاذن بالاسراع في انجاز الازم لربطه بشبكة التطهير، ثم توجهت اللجنة لزيارة المركز القطاعي للتكوين في الاكساء و الزرد ببنبلة و الوقوف على حالة الركود التي يعاني منها و الاذن بعقد جلسة بالولاية للنظر في اعادة هيكلة المركز و تنويع اختصاصات التكوين.

و في زيارته الى المستشفى المحلي ببنبلة اكد السيد المعتمد الاول على ضرورة ايجاد السبل الكفيلة لدعم الاطار الطبي بالمستشفى، كما كان لمشروع تعشيب الملعب البلدي بمنزل النور نصيب من زيارة اللجنة حيث تم التاكيد على المقاول بضرورة الاسراع في تعشيب الملعب باعتباره متنفس مهم لشباب المنطقة مع ضبط جدول زمني لاتمام المشروع.

و لتوفير ظروف دراسة طيبة لتلاميذ المعهد الثانوي بمنزل النور قامت اللجنة بمعاينة مدى تقدم أشغال تهيئة المسلك الفلاحي طريق منزل النور – بوضر المؤدية الى المعهد و قد استمع السيد المعتمد الاول الى عدد من متساكني المنطقة أصحاب الاراضي التي ستمر منها الطريق الذين عبروا عن ارتياحهم و فرحهم بهذه الطريق ، كما توجه اعضاء اللجنة الى المنبت المحلي التابع لمندوبية الفلاحة و الذي تميز زيادة عن نشاطاته العادية باعتماد ألة لرحي الفواضل الزراعية و تخميرها لتتحول الى أسمدة.

وفي ختام الزيارة تم التوجه الى النقطة 20 من الطريق 82 على مستوى وادي المالح للنظر في سبل ايجاد قطعة ارض صالحة لانجاز مضخة تطهير