ارتفاع في كميات الخضر و الغلال المعروضة بالأسواق

ارتفاع في كميات الخضر و الغلال المعروضة بالأسواق

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

    اشرف السيد البشير عطية كاتب عام الولاية اليوم الاربعاء 13 افريل 2016 على جلسة عمل بمقر الولاية خصصت لمتابعة تطور الاسعار و ضمان انتظام التزود و التصدي للتهريب و التجارة الموازية و تفعيل مهام اللجنة الجهوية و اللجان الفرعية المنبثقة عنها.

 

و قد تولت السيدة سهام المبروك المديرة الجهوية للتجارة بالمنستير تقديم عرض حول عمليات التزود و الاسعار خلال الشهر المنقضي و اكدت انه تم تسجل ارتفاع بنسبة 36 % في كميات الخضر الواردة على سوق الخضر و الغلال للجملة بالمكنين حيث سجل ورود 5153 طن من الخضر خلال شهر مارس 2016 مقارنة بالكميات الواردة على السوق خلال مارس 2015 و المقدرة بـ 3790 طن. كما سجل ارتفاع بنسبة 17 % في كميات الغلال بسوق الجملة بالمكنين حيث بلغت الكميات الواردة على السوق 1010 طن خلال مارس 2016 مقارنة بـ863 طن خلال نفس الشهر من سنة 2015 .

   و اضافت المديرة الجهوية للتجارة انه سجل خلال الاسبوع الاول من شهر افريل الجاري تراجع في اسعار المواد الاساسية مثل البطاطا و الطماطم و الفلفل و البصل مقارنة بالأشهر الماضية و ذلك بسبب توفر العرض من الخضر البدرية.

  اما بخصوص العمل الرقابي فقد سجل خلال شهر مارس 2016 تسجيل 651 زيارة تفقد ميدانية تم خلالها تسجيل 172 مخالفة اقتصادية شملت مختلف القطاعات و منها 44 مخالفة في قطاع الخضر و الغلال و 62 مخالفة في المواد الغذائية على غرار استعمال مواد مدعمة في غير اغراضها.

   كما تم خلال جلسة العمل التأكيد على تفعيل اللجان المنبثقة عن اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الاسعار و ضمان انتظام التزود و التصدي للتهريب و التجارة الموازية على غرار اللجنة الفرعية للتصدي لظاهرة المحروقات المهربة و اللجنة الفرعية للتصدي لظاهرة الاتجار في مادة الدجاج الحي حيث تقرر تشكيل فريق يتولى القيام بزيارات ميدانية لتشخيص واقع هذا القطاع و افاق تطويره للحد من ظاهرة الذبح العشوائي  حفاظا على صحة المستهلك.


728 x 90