animee

معدات طبية هبة إلى مستشفيات ولاية المنستير

معدات طبية هبة إلى مستشفيات ولاية المنستير

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
معدات طبية هبة إلى مستشفيات ولاية المنستير
سلّمت جمعية "تونسيو الضفتين " ظهر اليوم الجمعة 21 ماي 2021 بمقر ولاية المنستير، هبة في شكل معدات طبية لفائدة المستشفيات بولاية المنستير.
و اشرف السيد أكرم السبري والي المنستير بحضور السادة طارق البكوش المعتمد الأول و وجيه بوميزة معتمد المنستير بالنيابة و حمودة الببة المدير الجهوي للصحة و حضور السادة مديرو المستشفيات بالجهة، على عملية تقديم هذه المعدات و تسليمها إلى مديري المستشفيات بولاية المنستير.
و قد ثمّن والي الجهة دعم مكونات المجتمع المدني و رجال الأعمال و كذلك التونسيين المقيمين بالخارج و وقفتهم المسئولة و معاضدتهم لجهود الدولة التونسية في مقاومة جائحة كورونا و في تجاوز هذه الأزمة الصحية التي تمر بها بلادنا و العالم بأسره.
و أكدت السيدة أسماء البابا ممثلة جمعية " تونسيو الضفتين" على أن الجمعية قد تمكنت من جمع تبرعات و مساعدات مالية من التونسيين المقيمين بالخارج لاقتناء معدات و تجهيزات طبية لفائدة المستشفيات في تونس.
و أضافت أن جمعية "تونسيو الضفتين" و بالتعاون مع الجمعية الفرنسية " Solid 19 "، أطلقت حملة التبرع منذ اكتوبر 2020 حيث تم توزيع 1500 حقيبة طبية في دولة الجزائر الشقيقة ثم تم التنسيق بين الجمعيتين و وزارة الصحة التونسية و كل المتدخلين حيث تم اقتناء العديد من المعدات الطبية تم توزيعها سابقا على بعض المستشفيات التونسية، و منذ حوالي شهر وصلت هذه الهبة و المساعدة الطبية و المتمثلة في 2000 حقيبة طبية لتونس بقيمة تناهز 4 مليون دينار و تم تخصيص من بينها 100حقيبة لولاية المنستير، موضحة أن كل حقيبة تحتوي على معدات طبية للتنفس يمكن استعمالها في مقاومة فيروس كورونا أو في العمل العادي و اليومي لأقسام الإنعاش و ألاستعجالي.



728 x 90