animee

البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي

البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 

تابعت اللجنة الجهوية للسكن بالمنستير خلال جلسة عملها الاخيرة المنعقدة باشراف السيد الطيب النفزي والي المنستير ، تقدم مراحل البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي .


و يتضمن البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي قسطين و يعنى الاول بازالة و اعادة بناء المساكن البدائية او توسعتها او ترميمها و قسط ثان خاص ببناء المساكن الاجتماعية .
و اوضحت نجوى كلغوم رئيس مصلحة الاسكان بالإدارة الجهوية للتجهيز بالمنستير ان القسط الاول من البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بدوره يتضمن ثلاث اجزاء منها برنامج هدم المساكن البدائية و اعادة بنائها على عين المكان و قد بلغت اشغال هذا الجزء 57 % و لفائدة 80 منتفعا بكلفة 2,173 مليون دينار . و اكدت كلغوم ان 35 مسكن من ضمن 80 مسكن انتهت اشغالها و سيتم تسليمها لاحقا لأصحابها .
اما بخصوص الجزء الثاني و المتعلق بهدم المساكن البدائية و اعادة بنائها في مناطق اخرى اكدت كلغوم ان هذا الجزء لم ينطلق بعد بسبب عدم توفر اراض دولية و لا تزال اللجنة الجهوية بصدد البحث عن مدخرات عقارية لبناء 19  مسكن بقيمة 405 الف دينار في حين ان الجزء الثالث المتعلق بتحسين المساكن البدائية و اضافة اجزاء اخرى سيشمل 431 منتفعا بكلفة جملية قدرت بـ 2,91 مليون دينار و ذلك بتمكين المنتفعين من الاعتمادات المخصصة لكل منزل و تعهد المنتفع بالبناء الذاتي .
و فيما يتعلق بالقسط الثاني المتمثل من بناء المساكن الاجتماعية  من برنامج السكن الخصوصي بينت كلغوم ان ندرة الاراضي الدولية في ولاية المنستير اخرت انطلاق هذا البرنامج علما و ان الاشغال في بناء مساكن اجتماعية انطلق في معتمدية جمال لبناء 11 مسكن و سينطلق قريبا بكل من معتمدية الساحلين و المنستير الفرينة بعد ان يتم تسوية الوضعية العقارية .


728 x 90