animee

جلسة عمل ممتازة لفائدة المجلس البلدي بلمطة

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

جلسة عمل ممتازة لفائدة المجلس البلدي بلمطة

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
في اطار السياسة التنموية الجديدة المتبعة لمزيد تفعيل و إنجاح مسار الحكم المحلي من خلال دعم المجالس البلدية حتى تضطلع بدورها التنموي على احسن وجه، يواصل السيد أكرم السبري والي المنستير جلساته مع مختلف المجالس البلدية بولاية المنستير قصد الاستماع الى مشاغلهم و الاطلاع على كبرى المشاكل التي قد تفوق إمكانيات البلديات، حيث اشرف اليوم الثلاثاء 21 جويلية 2020 بمقر الولاية على جلسة عمل ممتازة للمجلس البلدي بلمطة.
و قد استمع الوالي و بحضور السيد البشير عطية كاتب عام الولاية و السيد محمد القرماسي معتمد صيادة لمطة بوحجر و حضور ثلة من الإطارات الجهوية، الى مشاغل المجلس البلدي و مطالبهم التي تمثلت أساسا في المطالبة باستكمال مشروع تهيئة الطريق رقم 857 وتعبيده و ربطه مع الطريق الجهوية رقم 92 مرورا بالمتحف الاثري بلمطة و المطالبة بتعبيد و إنارة شارع 14 جانفي بحي الناظور و المطالبة بإعادة التبليط و الصيانة بالإسمنت المسلح للانهج المتضررة من كثرة الاستعمال او من جراء سيلان مياه الامطار و المطالبة بإعادة تهيئة المنطقة الخضراء بحي " بئر العايب" و تجديدها و ربط 2 احياء بشبكة الديوان الوطني للتطهير.
كما طالب السيد عادل السنوسي رئيس بلدية لمطة و أعضاء المجلس البلدي بلمطة لإدراج بلدية لمطة ضمن تدخلات صندوق حماية المناطق السياحية و استكمال ترميم قصر الرباط بلمطة و المتحف الأثري بالمدينة و المطالبة بدعم و مساعدة السلطة الجهوية لاسترجاع قطعة ارض ( 97 متر مربع ) لمقبرة لمطة من الأملاك المصادرة للتجمع الدستوري الديمقراطي الذي تم التفريط له فيها منذ 1997، فضلا عن المطالبة بالمساعدة على تسوية عقارية لثلاث قطع على الملك العمومي البحري و تحويل استغلال و ملكيتها للبلدية و المتمثلة في المستودع البلدي و ملعب حي و قطعة ارض محاذية لمقبرة المكان.
و قد اكد السيد الوالي على انه حريص على الالتقاء بكل المجالس البلدية المنتخبة و من بينهم المجلس البلدي بلمطة للاستماع الى مشاغلهم و للتعرف عن المشاكل و الصعوبات التي تعرقل سير عملهم قصد حلها مع الإدارات المعنية او وزارات الإشراف.
و أضاف السيد الوالي ان المجلس مدعو الى دعم موارده من خلال الاقتناء بأثمان تفاضلية لبعض العقارات على ملك الدولة الخاص لا سيما إمكانية اقتناء قطعة ارض او مبنى من ملك الدولة و استغلاله في احداث مراكز تجارية او ترفيهية او رياضية تعود مداخيلها لتنمية ميزانية المجلس البلدي.
و من ضمن التوصيات العامة الموجهة الى مختلف المجالس البلدية بولاية المنستير ، أوصى السيد الوالي أعضاء المجلس البلدي المنتخب بالعمل في كنف الانسجام التام و التفكير في المصلحة العامة و اعلاء مصلحة أهالي بلدية لمطة رغم اختلاف انتماءاتهم السياسية و الحزبية.
و اكد السيد الوالي على ان المجالس البلدية المنتخبة لها وجاهة التصرف و الحرية في توزيع ميزانياتها و تبويب المشاريع المزمع و لها الحرية في الانتداب و تعزيز اسطولها و لكن طبقا للقوانين الجاري بها العمل و يبقى للسلطة الجهوية و المركزية صلاحيات المراقبة في مدى احترام الإجراءات القانونية المعتمدة.
و قد تقرر تمكين بلدية لمطة باعتمادات بقيمة 100 ألف دينار لتبليط الانهج المتضررة من سيلان مياه الأمطار و تخصيص اعتمادات بقيمة 80 ألف دينار لتهيئة المنطقة الخضراء بحي " بئر العايب".
كما أذن السيد الوالي بعقد جلسة عمل مع الأطراف المعنية لتحديد مجال و نوعية التدخل في شارع 14 جانفي المبرمج ضمن مشاريع الإدارة الجهوية للتجهيز و التهيئة الترابية و إدراجه ضمن المشاريع المبرمج تنويرها على حساب البرنامج الجهوي للتنمية.
كما أكد السيد الوالي على أن يمكن تخصيص اعتمادات على حساب البرنامج الجهوي للتنمية في الحدود الممكنة لتهيئة الطريق رقم 857 و تعبيده بعد إعداد الدراسات الفنية اللازمة.
و على هامش فعاليات هذه الجلسة الممتازة للمجلس البلدي بلمطة، كرّم المجلس البلدي و بإشراف السيد والي المنستير كل من رئيس عملة النظافة و من خلاله تكريم عملة بلدية لمطة لمثابرتهم في العمل خاصة خلال فترة الحجر الصحي و تكريم السيد علي الرزقي العامل البلدي المثالي الذي تم اختياره هذه السنة تكريما لتفانيه في العمل و مثابرته و تكريم رئيس ودادية بلدية لمطة الذي ساهم في المد التضامني خلال جائحة فيروس كورونا حيث تم إعداد 500 قفة لفائدة العائلات المعوزة و محدودة الدخل بقيمة تعادل 45 دينار للقفة الواحدة.
 

728 x 90