animee

استعدادات حثيثة و ظروف طيبة للسنة الجامعية الجديدة

استعدادات حثيثة و ظروف طيبة للسنة الجامعية الجديدة

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
استعدادات حثيثة و ظروف طيبة للسنة الجامعية الجديدة
استعدادات حثيثة لضمان عودة جامعية في أحسن الظروف بمختلف المؤسسات الجامعية بولاية المنستير ، و في اطار متابعة نسق الإعداد و الاستعداد للعودة الجامعية 2021 / 2022 انعقدت اليوم الثلاثاء 31 اوت 2021 بمقر الولاية جلسة عمل بإشراف المعتمد الأول طارق البكوش و بحضور رئيس جامعة المنستير الهادي بالحاج صالح و حضور السادة المعتمدين و ثلة من الإطارات الجهوية و عمداء و مدراء المؤسسات الجامعية و ممثلي ديوان الخدمات الجامعية.
و أكد المعتمد الأول على انه في إطار حماية أبنائنا الطلبة و كل العاملين بالمؤسسات الجامعية من خطر العدوى بفيروس كورونا، سيتم النظر في تنظيم أيام مفتوحة للتلقيح خاصة بالطلبة او تنظيم مركز تلقيح متنقل للطلبة و الإطار الإداري و إطار التدريس، موصيا بضرورة مواصلة احترام و تطبيق البروتوكول الصحي بمختلف المؤسسات الجامعية.
و أذن المعتمد الأول بعقد جلسات محلية لمتابعة ظروف العودة الجامعية بمختلف المؤسسات الجامعية بمدينة المنستير و بقصر هلال و المكنين و أوصى بضرورة مزيد التنسيق مع السلطة المحلية و الإدارات الجهوية المعنية لتلافي النقائص و خاصة:
- العناية بنظافة محيط المؤسسات و التعهد برفع الفضلات
- صيانة التنوير العمومي بمحيط المؤسسات و بالطرقات المؤدية لها مع التعهد بصيانة الطرقات و تركيز العلامات و تشويرها و خاصة دهن و إبراز ممرات المترجلين.
- التامين الذاتي للمؤسسات الجامعية
- مزيد تامين محيط المؤسسات الجامعية لضمان سلامة و امن الطلبة و الإطار الجامعي و الإداري بالمؤسسات الجامعية.
و أوضح رئيس جامعة المنستير الهادي الحاج صالح انه يوجد بالجهة 12 مؤسسة جامعية تضم حوالي 13167 طالب من بينهم 4130 طالب جديد أي بزيادة 912 طالب مقارنة بالسنة الجامعية الماضية، حيث ستنطلق العودة الجامعية بداية من غرة سبتمبر 2021 بكل من كليات الطب و كب الأسنان و الصيدلة و جزء من كلية العلوم و المعهد العالي للإعلامية و الرياضيات و المعهد التحضيري للدراسات الهندسية، على أن تستكمل العودة الجامعية في ظروفها العادية يوم 13 سبتمبر القادم في باقي المؤسسات الجامعية.
و أضاف رئيس جامعة المنستير، أن المؤسسات الجامعية بالجهة تضم 12 اختصاص دكتوراه و 39 مخبر بحث و 6 وحدات بحث و 15 وحدة مشتركة مؤكدا انه تم تخصيص اعتمادات بقيمة 11 مليون دينار لفائدة المؤسسات الجامعية بالجهة في إطار مشاريع دعم جودة التصرف الاستراتيجي للجامعات.
و من جهتها أوضحت المديرة الجهوية لديوان الخدمات الجامعية بشرى بن عمار، أن الإدارة الجهوية للخدمات الجامعية تعمل على تحسين جودة الخدمات وتقريبها من الطالب كما تسعى إلى توفير أحسن الظروف لإقامته ودراسته وتتمثل مهامها أساسا فــي:
-استقبال الطلبة وتوجيههم ومتابعتهم.
-توزيع الطلبة على مؤسسات الإيواء.
-معالجة ملفات المنح الجامعية.
-صرف القروض الجامعية.
-متابعة مؤسسات الخدمات الجامعية العمومية والخاصة.
-تنشيط و تأطير طلبة مؤسسات الخدمات الجامعية.
و أضافت انه يوجد بولاية المنستير 11 مؤسسة إيواء جامعي بطاقة استيعاب جملية 3900 سريرا ( 720سرير للذكور – 3180سرير للإناث )، حيث سيخصص السكن الجامعي لطلبة المعاهد التحضيرية ومدارس المهندسين والطب والصيدلة وطب الأسنان بداية من 01 سبتمبر 2021 على أن يخصص السكن الجامعي لباقي طلبة المؤسسات الجامعية مع تاريخ العودة الجامعية بداية من 13 سبتمبر 2021 .
و أكدت المديرة الجهوية للديوان الوطني للخدمات الجامعية أن عملية التسجيل في منظومة السكن الجامعي ستتواصل إلى غاية 30 سبتمبر 2021 بالنسبة للطــــــــــــــلبة الجـــــــدد و لمطالب التجديد في حين سيحدد موعد قبول مطالب السكن الاستثنائي لاحقا.
و في ما يتعلق بالأكلة الجامعية، قالت المديرة الجهوية للديوان الوطني للخدمات الجامعية، انه يوجد بولاية المنستير 05 مطاعم جامعية توفر 5000 أكلة صحية ومتوازنة للطلبة يوميا.

728 x 90