animee

متابعة تطور الأسعار و ضمان انتظامية التزود

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

متابعة تطور الأسعار و ضمان انتظامية التزود

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
متابعة تطور الأسعار و ضمان انتظامية التزود
و التصدي للتهريب و التجارة الموازية
في إطار المتابعة الدورية للأسعار و ضمان انتظام التزود بالمواد الاستهلاكية الأساسية، انعقد صباح اليوم الجمعة 27 اوت 2021 بمقر الولاية اجتماع اللجنة الجهوية لمتابعة تطور الأسعار و انتظام التزود و التصدي للتهريب و التجارة الموازية بإشراف المعتمد الاول طارق البكوش و حضور كاتب عام الولاية البشير عطية و بحضور أعضاء اللجنة ممثلي المصالح الإدارية و الأمنية و ممثلي المنظمات الوطنية، حيث تناولت اللجنة عمليات التزود و الأسعار المتداولة بالأسواق خلال الفترة الماضية و عرض و تقييم نتائج العمل الرقابي و نتائج مقاومة التجارة الموازية و التهريب من قبل الحرس الديواني.
و أوضح المعتمد الأول ان انعقاد هذه اللجنة الجهوية بمختلف أعضائها لضمان المراقبة و المتابعة لعمليات التزود و الأسعار و التدخل لتعديل الأسعار او عمليات التزويد حفاظا على المقدرة الشرائية للمواطن.
و دعا المعتمد الأول إلى ضرورة تكثيف العمل الرقابي و تفعيل اللجان الجهوية للمراقبة للضرب على أيادي المحتكرين و لمراقبة مسالك التخزين و التوزيع لمختلف المواد الأساسية و للقطاعات الحيوية لضمان انتظام التزويد و التزود فضلا عن المحافظة على المقدرة الشرائية للمواطن، مؤكدا في السياق ذاته على ضرورة تنظيم حملات مراقبة مشتركة على بيع البنزين المهرب الذي يخالف التشاريع القانونية المعمول بها و يشكل خطرا على سلامة المواطنين.
و في ما يتعلق بعمليات التزود و الأسعار و تقييم العمل الرقابي خلال شهر اوت الجاري، أوضح المدير الجهوي للتجارة احمد المثلثوي انه سجل ارتفاعا في الأسعار المتداولة لبعض الخضر و الغلال و اللحوم البيضاء.
و أضاف المدير الجهوي للتجارة ان العمل الرقابي بالجهة قد شمل العديد من القطاعات لا سيما متابعة موسم التخفيضات في قطاعي الملابس و الأحذية الذي انطلق منذ 05 اوت الجاري و يتواصل الى غاية 16 سبتمبر القادم حيث سجّل 42 تصريحا و 67 نقطة بيع بالجهة.
كما قامت فرق المراقبة الاقتصادية بمراقبة و زيارة مخازن التبريد بالجهة البالغ عددها 50 مخزنا وفقا للتراتيب القوانين الجاري بها العمل و إحصاء 10 مخازن تبريد عشوائية أصحابها بصدد تسوية وضعياتهم القانونية مؤكدا على ان وزارة التجارة قد وضعت تطبيقة إعلامية وجوبا التسجيل بها لكل صاحب مخزن تبريد لضمان المتابعة و المراقبة، مذكرا انه تم خلال الزيارات الميدانية حجز 2863 طنا من الخضر و الغلال منها 1060 طنا من مادة البطاطا.
و أضاف المدير الجهوي للتجارة انه في إطار العمل الرقابي المكثف و المركز على بعض القطاعات تم حجز 4000 علبة سجائر و حجز بطاقتي تزويد و حجز 37 طن من مادة حديد البناء و حجز 500 لتر من مادة الزيت النباتي المدعم و حجز 2,5 طن من مادة السميد عند تاجر و 46 طن من مادة السميد لدى مصنع أعلاف.
و أوضح امر فصيل الحرس الديواني بالمنستير المقدم بلال فرحات انه في ما يتعلق بأهم نتائج نشاط فرقة الحراسة و التفتيشات الديوانية بالمنستير في إطار التصدي للتهريب و التجارة الموازية خلال شهر اوت الجاري، قد بلغت 379,385 ألف دينار لمواد مختلفة باعتبار وسائل النقل و دون اعتبار المبالغ المالية الكبرى من العملة الصعبة و العملة التونسية.
و أضاف آمر فصيل الحرس الديواني ان قيمة المواد المحجوزة خلال السداسي الأول من السنة الحالية 4,984221 مليون دينار بما في ذلك وسائل النقل، مسجّلة ارتفاعا على قيمة المحجوز لنفس الفترة لسنة 2020 حيث بلغ قيمة المحجوز 3,376271 مليون دينار.

728 x 90