animee

🟢 جلسة عمل حول وضعية النقل العمومي المنتظم و غير المنتظم للأشخاص بولاية المنستير

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

🟢 جلسة عمل حول وضعية النقل العمومي المنتظم و غير المنتظم للأشخاص بولاية المنستير

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
🟢 جلسة عمل حول وضعية النقل العمومي المنتظم و غير المنتظم للأشخاص بولاية المنستير
أشرف السيد المنذر بن سيك علي و الي المنستير مساء يوم الخميس 19 جانفي 2023 على جلسة عمل بمقر الولاية للنظر في وضعية النقل العمومي المنتظم و غير المنتظم للأشخاص
 
على الطرقات بحضورالسيدات والسادة المعتمد الأول و الكاتب العام للولاية و معتمدة الشؤون الإقتصادية بالولاية و المدير الجهوي للنقل و المديرة الجهوية لوكالة النقل البري و المديرالجهوي للتنمية و السادة المعتمدين و رؤساء البلديات و الكتاب العاميين للبلديات و رئيس دائرة العمل الإقتصادي و الإستثمار و رئيس دائرة المجلس الجهوي و حضور رؤساء غرف التاكسي الفردي و الجماعي و السياحي و اللواج وممثل شركة النقل بالساحل ووحدة أحواز الساحل للسكك الحديدية و حضور ممثلي الإدارات الجهوية و الإطارات الأمنية .
و قد أكد السيد الوالي على أهمية قطاع النقل بإعتباره قطاعا حيويا و مؤثرا من الناحية الإقتصادية و الإجتماعية مما يقتضي الوقوف على الإشكاليات الذي يعيشها النقل و العمل على إيجاد الحلول والتدابير الكفيلة بحل تلك الصعوبات .
هذا و إستعرض المديرالجهوي للنقل بالمنستير و اقع النقل العمومي و الآفاق من خلال التطرق للإستثمارات المبرمجة خلال مخطط التنمية للنقل على الطرقات و النقل الحديدي و تناول جملة الإشكاليات التي يعرفها النقل العمومي المنتظم و غير المنتظم للأشخاص على مستوى الخدمات و التنظيم و التخطيط و التدابير المقترحة لتلافيها .
كما تطرق رؤساء الغرف النقابية للتاكسي الفردي و الجماعي و السياحي و اللواج لجملة الإخلالات التي يعرفها قطاع النقل مطالبين بالتدخل لحلها على المستويين المحلي و الجهوي .
كما طالب ثلة من رؤساء البلديات ببرمجة خطوط جديدة لوسائل النقل العمومي المنتظم و غير المنتظم لربط جهاتهم و فق حاجيات متساكنيها و بضرورة التصدي للنقل العشوائي .
هذا و أوصى السيد الوالي بضرورة إيجاد حلول ناجعة للإشكاليات التي يشهدها القطاع من خلال العمل على تنظيم ملتقى إقليمي حول قطاع النقل بالتنسيق مع الإدارات ذات العلاقة على المستوى الجهوى و المركزي .
كما شدد السيد الوالي على مزيد الحرص في تطبيق القانون عند عملية إسناد رخص النقل الغير المنتظم و ذلك بعد إصدار القوانين المنقحة و المنظمة لقطاع النقل تكريسا لمبدأ الشفافية و الإستحقاق الفعلي في الإنتفاع .
 
 

728 x 90