animee

المنستير: ظروف طيبة للعودة المدرسية رغم النقائص المسجلة

Hot Videos

0

50 لوحة رقمية لتلاميذ المدرسة الابتدائية الطيايرة 4>

اشرف السيد عادل الخبثاني والي المنستير صباح اليوم الثلاثاء 18 افريل 2017 و بحضور السيد ربيع...

0

متابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية المنستير 4>

اجتمعت اللجنة الجهوية المكلفة بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي صباح اليوم  السبت 06 ماي 2017 بمقر...

0

خلية التكوين بالولاية 4>

نظمت خلية التكوين بالولاية بالتعاون مع مركز التكوين و دعم اللامركزية صبيحة يوم السبت 22 افريل 2017 دورة...

المنستير: ظروف طيبة للعودة المدرسية رغم النقائص المسجلة

في اطار متابعة ظروف العودة المدرسية للموسم الدراسي 2016 / 2017 ، أدى  السيد عادل  الخبثاني والي المنستير  اليوم الخميس 15 سبتمبر 2016 زيارة الى بعض المؤسسات التربوية بالجهة.

 

   و  قد اطلع  السيد الوالي و بحضور السادة أعضاء مجلس نواب الشعب و بحضور ثلة من الإطارات الجهوية و المحلية الإدارية و الأمنية على ظروف العودة المدرسية بالمدارس الابتدائية و المدارس الإعدادية و المعاهد الثانوية و التي كانت طيبة اجمالا رغم النقائص المسجلة ببعض المؤسسات التربوية بسبب النقص في الاطار الإداري و العملة و تردي البنية التحتية لبعض المؤسسات.

    و عاين السيد الوالي خلال زيارته وضعية بعض المؤسسات التربوية التي شملها التدخل خلال شهر المدرسة 2 او ضمن البرنامج الوطني للمؤسسة الصديقة للمدرسة و الذي شمل صيانة و نظافة 115 مدرسة بكلفة جملية قدرت بـ 280,65 الف دينارا. كما عين السيد الوالي و الوفد المرافق له ظروف توزيع جداول الأوقات على التلاميذ بالمدرسة الابتدائية بسقانص المنستير و المدرسة الإعدادية بالساحلين و المعهد الثانوي بجمال و المدرسة الإعدادية محمود بن ضياء بالمكنين و المدرسة التقنية بالمكنين التي تضم حاليا 84 متكونا في اختصاصات متعددة.

   هذا و قد استمع السيد الوالي الى مشاغل بعض الإطارات التربوية و مكونات المجتمع المدني و الاولياء الذين عبروا عن انشاغلهم على مستقبل أبنائهم بسبب تردي البنية التحتية لبعض المؤسسات التربوية و  قدم التجهيزات و النقص المسجل في القيمين  و مديري المؤسسات سيما المدرسة الإعدادية بالساحلين التي شهدت اضطرابات في عملية تسجيل التلاميذ بسبب غياب مدير مباشر وهو ما استدعى تدخل المندوبية الجهوية للتربية لتعيين مديرا بالنيابة لتدارك التأخير.

    كما كانت للسيد الوالي زيارة الى المدرسة الابتدائية حي السلام بمدينة المنستير حيث اطلع على سير اشغال الصيانة و التنظيف التي عرفتها المؤسسة التربوية في غضون 24 ساعة بعد ان اذن امس الأربعاء 14 سبتمبر بالتدخل العاجل من مختلف الأطراف من مصالح الولاية و البلدية و المندوبية الجهوية للفلاحة على اثر زيارة ميدانية للمدرسة و معاينة الوضعية كارثية  التي كانت عليها.

     و للإشارة انه يوجد  بالجهة 157 مدرسة ابتدائية عمومية مسجل بها 60153 تلميذا موزعون على 2230 فصلا و يوجد 27 معهدا ثانويا و  49 مدرسة اعدادية مسجلا بها 50233 تلميذا موزعون على 1904 فصلا.


728 x 90