animee

تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب

Hot Videos

0

50 لوحة رقمية لتلاميذ المدرسة الابتدائية الطيايرة 4>

اشرف السيد عادل الخبثاني والي المنستير صباح اليوم الثلاثاء 18 افريل 2017 و بحضور السيد ربيع...

0

متابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية المنستير 4>

اجتمعت اللجنة الجهوية المكلفة بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي صباح اليوم  السبت 06 ماي 2017 بمقر...

0

خلية التكوين بالولاية 4>

نظمت خلية التكوين بالولاية بالتعاون مع مركز التكوين و دعم اللامركزية صبيحة يوم السبت 22 افريل 2017 دورة...

تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب

تواصل انقطاع الماء الصالح للشراب على ولايتي المنستير و المهدية و السلطة تتابع اشغال الصيانة


أدى السيد عبد الله الرابحي كاتب الدولة المكلف بالموارد المائية و الصيد البحري صباح اليوم الثلاثاء 20 سبتمبر 2016 زيارة الى ولاية المنستير حيث اطلع صحبة السيد عادل الخبثاني والي المنستير على اشغال اصلاح القنوات الرئيسية للماء الصالح للشراب بجهة الساحلين المتسبب في انقطاع الماء منذ ليلة امس الاثنين.
و قد اكد السيد كاتب الدولة ان عطب طارئ جد امس على قناة نقل الماء الصالح للشراب لولايتي المنستير و المهدية مما تسبب في انقطاع الماء منذ ليلة امس على بعض المناطق بالولايتين. و أضاف ان مختلف مصالح المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية و المصالح الفنية للشركة التونسية لاستغلال و توزيع المياه و السلطة الجهوية مجندة منذ ليلة امس في اصلاح القناة الرئيسية التي يصل قطرها الى 1250 مم و تغيير جزء منها ثم سيتم ملئ الخزانات المتواجدة بالجهة قبل إعادة توزيع الماء على المواطنين مساء هذا اليوم.
و بخصوص تكرر انقطاعات الماء اكد السيد كاتب الدولة ان مثل هذه الاعطاب تقع مرة كل عشرة او عشرون سنة اما فيما يتعلق بالعطب على مستوى شبكات التوزيع يتم التدخل فوري و انقطاع الماء جزئي.
و لإيجاد حلول جذرية لاضطرابات في توزيع الماء و في خزنه لجات الساحل التي تفتقر الى الماء الصالح للشراب، قال السيد كاتب الدولة انه تم الإعلان على طلب العروض لإحداث سد القلعة الذي سيكون له دفع كبير في المياه التي يتم توزيعها على ولايات الساحل فضلا عن جلب مياه الشمال لمضاعفة خط مياه وادي مجردة و تقريب مياه سد بربرة باعتبار ان الدولة التجأت هذه السنة الى مخزوناتها الاستراتيجية و في هذا الاطار شدد السيد كاتب الدولة على ضرورة دعوة المواطنين لترشيد استهلاك الماء.


728 x 90