تظاهرات رياضية و شبابية

تظاهرات رياضية و شبابية

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

اعطى السيد ماهر بن ضياء وزير الشباب و الرياضة اليوم الاحد 29 ماي 2016 بساحة الفنون بمدينة المنستير و بحضور السيد عادل الخبثاني والي المنستير و السيد علي بنور عضو مجلس نواب الشعب و ثلة من الاطارات الجهوية، اشارة انطلاق تظاهرة "عشرة ألاف خطوة من اجل صحتك"التي نظمتها الجمعية التونسية للمسيرين الرياضيين  بالتعاون مع الجامعة التونسية للرياضة للجميع و ولاية المنستير و مختلف الاطراف المعنية.

 

 تهدف هذه التظاهرة الى تشريك و تحفيز المواطن على ممارسة الرياضة، حيث اكد السيد الوزير ان كل انسان  يتعاطى الرياضة يجنب الدولة 8 % من مصاريف العلاج مثمنا مثل هذه الرياضات الجماعية التي تبرمج لفائدة المواطن و الأسرة بعيدا عن الرياضة التنافسية التي تكون محفوفة احيانا بمشاكل النتائج.  

   كما اشرف السيد وزير الشباب و الرياضة على اختتام فعاليات نهائي الدورة الاقليمية "MEGA FOOT  " لشباب دور الشباب و الاحياء ذات الكثافة السكانية في كرة القدم التي نظمتها الادارة العامة للشباب بالتنسيق مع المندوبية الجهوية للشباب و الرياضة بالمنستير يومي 28 و 29 ماي الجاري في اطار البرنامج الوطني "رياضيون شباب ... من اجل الوطن" و بمشاركة 12 فريق ممثلي دور الشباب من ولايات المنستير و سوسة و المهدية و القيروان و سيدي بوزيد و صفاقس.

    و قد ترشح الى الدور الوطني كل من فريق دار الشباب بالنفيضة من ولاية سوسة و فريق دار الشباب منزل النور من ولاية المنستير و فريق دار الشباب جلمة و فريق دار الشباب سيدي بوزيد من ولاية سيدي بوزيد.

كما ادى السيد الوزير صحبة السيد الوالي زيارة تفقد الى دار الشباب بمدينة بنبلة حيث عاين بعض الاخلالات و التي وصفها السيد الوزير بنقص في العناية بدور الشباب رغم ان وزارة الاشراف قد رصدت في ما مضى 100 الف دينار لتهيئها و في السياق ذاته دعى السيد الوزير الاطار المشرف على دار الشباب بمزيد العناية و التعهد بنظافة محيطا مؤكدا انه سيدعم دار الشباب ببنبلة من ولاية المنستير ببعض التجهيزات على غرار حواسيب و شاشات تلفاز مسطحة و مكيفات هوائية.. فضلا عن تشريك شباب معتمدية بنبلة و شباب ولاية المنستير في مصائف وطنية.