والي المنستير يستمع لممثلي مكونات المجتمع المدني بكل من عميرة الحجاج و التوازرة و الفحول

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

والي المنستير يستمع لممثلي مكونات المجتمع المدني بكل من عميرة الحجاج و التوازرة و الفحول

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

  اجتمع السيد اكرم السبري والي المنستير بعد ظهر اليوم الثلاثاء 16 جانفي 2018 بمقر الولاية و بحضور السيدين المعتمد الأول و كاتب عام الولاية و عدد من إطارات الولاية، الى ممثلي مكونات المجتمع المدني بكل من عميرة الفحول و التوازرة و الحجاج.

   و قد جدد ممثلو مكونات المجتمع المدني مطالب هذه البلديات و المتمثلة أساسا في احداث معتمدية جدية و الاستقلال إداريا عن معتمدية المكنين مؤكدين على ان الاستثمار العمومي من خلال خلق و احداث مؤسسات عمومية و يقرب الخدمات من المواطن و المستثمر  يدعم الاستثمار و يشجع على الانتصاب للحساب الخاص. كما طالب ممثلو مكونات المجتمع المدني بإحداث ملاعب رياضية و قاعة مغطاة للرياضة و دور شباب و نوادي أطفال و دار خدمات و خط كهربائي من الضغط العالي و تعزيز النقل العمومي لتسهيل تنقل أهالي هذه المناطق في اتجاه مدينتي جمال و المهدية علاوة على مطالبة السلطة الجهوية بالتدخل العاجل لحماية المنطقة الاثرية السميرات بعميرة التوازرة من النهب و التخريب باعتبارها مكسب اثري وطني.

   و اكد السيد الوالي ان السلطة الجهوية قد استجابت إيجابيا الى مطالب البلديات التابعة لمعتمدية المكنين بالشروع في إتمام الإجراءات الإدارية الأولية حول احداث معتمدية جدية و ذلك في انتظار اعداد الدراسة الفنية لمدى جدوى احداث معتمدية جديدة. و أضاف السيد الوالي انه حريص على متابعة مشاغل أهالي العميرات و المناطق البلدية بجهة المكنين لدعمها تنمويا و لمعاضدة مجود بلديتاها التي تعاني من ضعف الإمكانيات قصد تحسين الخدمات للمواطن و لتحسين ظروف هذه المناطق.


728 x 90