animee

مواكبة العودة المدرسية للسنة الدراسية 2022/2023

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

مواكبة العودة المدرسية للسنة الدراسية 2022/2023

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
برفع العلم الوطني على أنغام النشيد الرسمي الوطني و بعيون حالمة لمستقبل مشرق و أفضل إنطلقت صباح اليوم الخميس 15 سبتمبر 2022 العودة المدرسية للسنة الدراسية 2022 / 2023 بمختلف المؤسسات التربوية بولاية المنستير في ظروف طيبة .
و أشرف صباح اليوم السيد المنذر بن سيك علي والي المنستير بحضور السادة المعتمد الأول و معتمد قصيبة المديوني و المندوب الجهوي للتربية و رئيس بلدية طوزة و ممثلي المصالح الأمنية و ثلة من الإطارات الجهوية و المحلية على موكب لتحية العلم بالمعهد الثانوي الجديد بطوزة ثم إطلع السيد الوالي على مكونات المعهد الذي شيد وفق أفضل المواصفات الفنية و يشمل جلّ المرافق و التجهيزات الضرورية حيث يوجد به 11 قاعة تدريس عادية و09 قاعات متخصصة و ملعب رياضي و قاعة مغطاة و مجموعة من الوحدات الصحية . هذا و ثمن السيد الوالي المجهودات المبذولة لإنجاز هذا الصرح التعليمي الجديد و ما تم توفيره من التجهيزات في زمن قياسي مهنئا أهالي و تلاميذ مدينة طوزة بهذا المكسب العلمي الكبير متمنيا عودة موفقة للإطار التربوي و سنة دراسية مكللة بالنجاح لكافة التلاميذ .
كما زار السيد الوالي و الإطارات المرافقة له بحضور السيد معتمد المكنين و رئيس البلدية أقدم مدرسة إبتدائية بالجهة ( المدرسة الإبتدائية صالح بن صالح بالمكنين ) التي تم تشييدها منذ سنة 1887 حيث شدّد السيد الوالي على العناية بها وصيانتها و القيام بالإصلاحات اللازمة لها لما لها من رمزية تاريخية في المجال التربوي .
كما قام السيد الوالي بزيارة المدرسة الإعدادية أحمد عياد بقصر هلال بحضور السيد المعتمد و رئيس البلدية أين إطلع على مجهودات ممثلي المجتمع المدني و رجال الأعمال و المواطنين و الأولياء الذين ساهموا كل من موقعه في بناء 04 قاعات تدريس جديدة و تجهيزها بأفضل المعدات .
إثر ذلك تحول السيد الوالي و كافة مرافقيه إلى مدينة المنستير أين إفتتح المدرسة الإبتدائية الحي السادس بحضور السيد المعتمد و رئيس البلدية مثنيا على هذا الإنجاز الذي يتكون من 4 قاعات عادية و قاعة إعلامية و 2 وحدات صحية و ملعب بصدد التهيئة .
ثم توجه السيد الوالي إلى المدرسة الإعدادية بالساحلين أين كان في إستقباله السيد المعتمد و رئيس بلدية المكان حيث إطلع على مجهودات السلط المحلية و المؤسسات الإقتصادية بالجهة في تهيئة الساحة الداخلية للمدرسة .
في ختام الزيارة للمؤسسات التربوية بولاية المنستير أشرف السيد الوالي بحضور السادة المعتمد الأول و معتمد قصرهلال و معتمد بنبلة بالنيابة و السيدة المندوبة الجهوية للمرأة و الأسرة و الطفولة و كبار السن على إفتتاح الروضة العمومية الدامجة بمنزل حرب التي تعمل على دمج الأطفال ذو الإحتياجات الخصوصية الخفيفة أو طيف توحد خفيف .
هذا و قد توجّه السيد الوالي بأطيب التمنيات بالنجاح و التألق و تحقيق نتائج طيبة لأبنائنا التلاميذ خلال هذه السنة الدراسية كما ثمّن مجهود الإطارات التربوية و السلط المحلية و ممثلي المجتمع المدني و رجال الأعمال و المواطنين و الأولياء الذين ساهموا كل من موقعه في نظافة و تهيئة المؤسسات التربوية و في بناء قاعات تدريس و وحدات صحية و غيرها من التدخلات في العديد من المؤسسات التربوية بالجهة لتكون في أبهى حلة لإستقبال أبنائنا التلاميذ و الإطار التربوي .
كما نذكّر بأن الجهة إستقبلت اليوم 64515 تلميذا بالمدارس الإعدادية و المعاهد الثانوية فضلا عن 57075 تلميذا بالمدارس الإبتدائية .
 

728 x 90