animee

Ministre de la Jeunesse et des Sports à Monastir

أدى ماهر بن ضياء وزير الشباب و الرياضة يوم الجمعة 10 افريل 2015 زيارة عمل إلى ولاية المنستير عاين من خلالها سير العمل ببعض المؤسسات الشبابية و الرياضية بالجهة و اطلع على تقدم اشغال بعض مشاريع تهيئة و احداث دور شباب و تعشيب و تأهيل بعض الملاعب الرياضية

.
و قد اطلع الوزير على أهم الأنشطة و البراعة اليدوية و الابتكارات التي  ينتجها رواد دار الشباب بالمنستير علاوة على مشروع التوسعة الذي عرفته بقيمة 100 ألف دينار لتهيئة الفضاء الخارجي و انجاز مدخل مع الصيانة و التهيئة الشاملة . كما عاين وزير الشباب و الرياضة مشروع توسعة المركب الشبابي علي السخيري بالمنستير الذي عرف توسعة بكلفة 250 الف دينار لبناء قاعة كبرى بالطابق الأرضي و غرفتي نوم بالطابق العلوي . كما كانت للوزير فرصة لمصافحة موظفي المندوبية الجهوية للشباب و الرياضة بالمنستير و الاطلاع على مشروع التوسعة الذي عرفه مقر المندوبية بقيمة 300 الف دينار لتهيئة الطابق الارضي و احداث طابق علوي يحتوي على 11 مكتب .
و تحول وزير الشباب و الرياضة صحبة الطيب النفزي والي المنستير و إطارات الوزارة و المندوبية الجهوية للشباب و الرياضة في زيارة ميدانية لمتابعة تقدم أشغال مشروع تهيئة السياج الخارجي للملعب البلدي بقصيبة المديوني التي بلغت 80 % حاليا و الاطلاع على مشروع إعادة أسقف النوادي بدار الشباب بالمكنين التي انتهت أشغالها بكلفة 262 ألف دينار . كما تمت معاينة ظروف العمل بدار الشباب بقصر هلال التي تستدعي التدخل لحمايتها و أعادة تهيئتها و التي من المبرمج ان تنطلق أشغالها خلال هذه السنة الجارية . و شملت الزيارة متابعة أشغال بناء دار الشباب بالبقالطة بكلفة 800 الف دينار و التي بلغت نسبة تقدم أشغالها حاليا 70 % في حين بلغت نسبة تقدم أشغال تهيئة مركز التخييم و الاصطياف بالبقالطة 90 % لإضافة 6 غرف نوم و تهيئة جزء من الفضاء مخصص للخيام و بكلفة جملية تقدر بـ 400 الف دينار . هذا و قد تم الاطلاع خلال الزيارة الميدانية على تهيئة دار الشباب بطبلبة بقيمة 150 الف دينار لتهيئة قاعة العروض و تجهيزها بمعدات و تقنيات الصوت و الانارة و التي بلغت نسبة تقدم الاشغال 70 % وهي نفس نسبة تقدم اشغال تهيئة الارضية و تركيز العشب الاصطناعي بالملعب البلدي بطبلبة بكلفة 433 الف دينار . و قد اختتمت الزيارة بمعاينة وضعية مركز الشباب بالفاضلين بطبلبة الذي تم إصدار في شانه قرار بالغلق خلال سنة 2013 بسبب عدم قدرته على استقبال شباب المصائف و في هذا الإطار أكد ماهر بن ضياء وزير الشباب و الرياضة انه سيتم اعادة فتح المركز خلال الصائفة المقبلة للتخييم فقط مبدئيا في انتظار اعداد دراسة شاملة لإعادة تهيئته لاحقا و فتحه للعموم .
و قد اكد وزير الشباب ان زيارته الى ولاية المنستير تتنزل في اطار سلسلة من الزيارات الى مختلف ولايات الجمهورية لمعاينة ظروف العمل خلال 100 يوم مبينا ان المشاكل التي تعاني منها المؤسسات الشبابية و الرياضية تتمثل اساسا في النقص في الاطار العامل في هذه المؤسسات علاوة على ضعف البنية الاساسية .
و للاشارة فانه تم منذ سنة 2010 و الى غاية السنة الجارية في ولاية المنستير برمجة  86 مشروعا في مجالي الشباب و الرياضة بكلفة جملية تقدر بـ 19,111 مليون دينار منها 31 مشروعا بقيمة 3,26 مليون دينار انتهت اشغالها و 55 مشروعا منها 49 مشروع بصدد الانجاز او في طور الدراسة

.

728 x 90