المنستير : متابعة اشغال بناء مركز البحث في علوم و تكنولوجيا النسيج

المنستير : متابعة اشغال بناء مركز البحث في علوم و تكنولوجيا النسيج

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

مثل النظر في امكانية تسوية  الوضعية العقارية لقصر العلوم بالمنستير و المبيت الجامعي 3 اوت محور لقاء امس الثلاثاء 23 جوان 2015 بمقر الولاية بين السيد الطيب النفزي والي المنستير و عدد من المديرين العامين بوزارة التعليم العالي و البحث العلمي و بحضور عدد من الاطارات الجهوية .


   و قد شمل اللقاء تدارس الوضعية العقارية لقصر العلوم بالمنستير الذي تغيير صبغته من قصر المؤتمرات الى قصر العلوم تحت تصرف  وزارة التعليم العالي والبحث العلمي منذ سنة 2003 رغم ان الوزارة المستغلة قد صرفت حوالي 2,3 مليون دينار لتهيئة و تجهيز الفضاء دون ان تتم التسوية القانونية للعقار مما عطل اليوم توسعة فضاءات قصر العلوم الذي اصبح منارة علمية و مكسب لمدينة المنستير . كما تم التطرق الى موضوع المبيت الجامعي 3 اوت بالمنستير الذي يستغله الديوان الوطني للخدمات الجامعية منذ سنة 1977 على وجه الكراء وهو ما عطل مصالحه للقيام بالتوسعة غرف الطالبات و اضافة جناح جديد من 250 سرير يمكن من حل مشكل ايواء طالبات كلية الطب و كليات مختلف الاختصاصات الطبية بمدينة المنستير .
    هذا و قد تمت زيارة مقر مركز البحث في علوم و تكنولوجيا النسيج بالمنستير لمتابعة اشغال بنائه التي بلغت 20 %  علما و انها انطلقت في 05 جانفي الماضي و تتواصل طيلة 22 شهرا على ان يدخل المركز حيز الاستغلال موفى سنة 2016 . و تبلغ الكلفة الجملية للمشروع 9,075 مليون دينار لبناء اربعة مخابر بحث على غرار مخبر كيمياء النسيج و المحيط و مخبر النسيج التقني و مخبر التصميم و الرسم و مخبر التسويق الصناعي و مخبر المصالح المشتركة لقياس النسيج و تحليل الفيزيائي و الكيميائي بالإضافة الى وحدة اعلامية و ادارة المركز . و اكد محجوب العوني رئيس جامعة المنستير ان المركز يمثل لبنة جديدة تضاف الى المنستير  باعتبارها قطب جامعي و صناعي و خاصة في قطاع النسيج الذي يميز الجهة . و قال العوني ان المركز سيدعم التعامل بين مخابر البحث و الوحدات الصناعية لانه سيكون فرصة لتجديد البحث  و لتقديم قيمة مضافة لهذا القطاع الحيوي  .