المنستير : استعدادات حثيثة لموسم الحج

المنستير : استعدادات حثيثة لموسم الحج

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

ترشح هذه السنة 17002 مواطن من ولاية المنستير لموسم الحج و لكن لم يتم الاختيار منهم سوى 373 مترشحا سيتحولون الى البقاع المقدسة لاداء مناسك الحج .
    و اوضح محمد الرمضاني الواعظ الجهوي بولاية المنستير ان نسبة الذكور من المترشحين لموسم الحج بالجهة قد بلغت 42,67 % في حين ان نسبة الاناث 57,33 % و اضاف ان معدل الاعمار بلغ 57,3 و اكبر الحجيج امراة من معتمدية طبلبة و عمرها 85 سنة و اصغرهم سنا سيدة من معتمدية المكنين و عمرها 29 سنة .


    و عن الاستعدادات للسفر قال الواعظ الجهوي انه تم في ولاية المنستير تنظيم شباك موحد من 3 الى 5 اوت حيث تم استكمال مختلف اجراءات السفر للبقاع المقدسة ما عدى 13 حاج و حاجة تخلفوا عن الموعد و لكن بمكانهم الالتحاق بالشباك الموحد الذي ينتظم في تونس العاصمة بجامع انس ابن مالك بقرطاج الذي فتح يوم 8 اوت و يتواصل الى ما قبل السفر حتى يتسنى لمن تخلفوا لاتمام اجراءات سفرهم الى البقاع المقدسة .
    و اضاف الواعظ الجهوي انه تم على المستوى الجهوي تنظيم 256 لقاء توعوي لفائدة الحجيج في انتظار ان يتم تنظيم يوم جهوي للحجيج و ذلك يوم 25 اوت الجاري بحضور مختلف الاطراف المتدخلة لتامين سفر حجيج ولاية المنستير الى البقاع المقدسة في رحلتين الاولى الى المدينة المنورة يوم 7 سبتمبر القادم و الثانية الى مكة المكرمة يوم 12 سبتمبر 2015 .