animee

وزير الصناعة و الطاقة و المناجم في زيارة عمل الى ولاية المنستير

وزير الصناعة و الطاقة و المناجم في زيارة عمل الى ولاية المنستير

أدّى السيد زكرياء حمد وزير الصناعة و الطاقة و المناجم زيارة عمل الى ولاية المنستير خصصها للاطلاع على وضعيات بعض المؤسسات الصناعية الناشطة في مجال النسيج علاوة على الاطلاع على واقع قطاع الصناعة بالجهة .


و قد تحول الوزير مرفوقا بالسيد الطيب النفزي والي المنستير و فريق العمل المصاحب له للاطلاع على مكونات القطب التنموي بولاية المنستير الذي يضم حاليا 8 مؤسسات صناعية بطاقة تشغيل جملية تناهز 900 موطن شغل في انتظار ان تنتهي اشغال احداث مؤسسات صناعية جديدة قد يفوق عددها اجمالا 40 مؤسسة صناعية . و اطلع الوزير على ظروف العمل بمؤسسة MCV لخياطة الملابس الجاهزة المنتصبة  بالقطب التنموي بالمنستير و التي تشغل 320 عامل و عاملة . كما عاين وزير الصناعة طرق العمل المعتمدة في مؤسسة سارتاكس للملابس الجاهزة  بقصر هلال و التي تشغل 2575 عامل و عاملة  علاوة على معاينة مركز التكوين في مجال الخياطة التابع للشركة .
كما شملت الزيارة الاطلاع على ظروف العمل بمؤسسة صناعة الاقمشة المنتصبة بمدينة المنستير على طريق خنيس و التي تشغل 120 عامل و عاملة ، و زيارة المنطقة الصناعية بالمنستير المحدثة منذ السبعينات و التي تنتظر التدخل للتهيئة . و قد اختتمت زيارة عمل وزير الصناعة بالاشراف على جلسة عمل بمقر الولاية بحضور مختلف الاطراف المتدخلة خصصت لتدارس واقع قطاع الصناعة بالجهة .
و أكد زكرياء حمد وزير الصناعة و الطاقة و المناجم ان زيارته تتنزل في اطار الزيارات المبرمجة للجهات للقرب اكثر من المواطن و المستثمرين و الاطلاع على  مشاكلهم و مشاغلهم مبيّنا ان ولاية المنستير قطب صناعي بامتياز و خاصة في قطاع النسيج  الذي يشكو بعض الصعوبات بسبب تراجع التصدير و لذلك خصصت وزارة الصناعة برامج خاصة لقطاع النسيج لدعمه و النهوض به . و اضاف وزير الصناعة ان الوزارة بصدد وضع برنامج جديد لدعم مشروع المرور من المناولة الى المنتوج النهائي و هناك دعم لبعض المؤسسات حتى تستقطب اكثر ما يمكن من اليد العاملة و تقلص من البطالة و خاصة اصحاب الشهادات العليا . و قال وزير الصناعة ان وزارة الصناعة قد وضعت برنامج ثالث جديد لمساعدة المؤسسات الصناعية التي تشكو صعوبات ظرفية حيث تم احداث صندوق بقيمة 100 مليون دينار .


728 x 90