الاحتفال بأربعين سنة على بعث رياضة الرقبي بجمال

الاحتفال بأربعين سنة على بعث رياضة الرقبي بجمال

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

   اشرف السيد ماهر بن ضياء وزير الشباب و الرياضة صباح اليوم السبت 30 جانفي 2016 و بحضور السيد طارق البكوش المعتمد الاول و السيد البشير عطية كاتب عام الولاية و السادة الاطارات الجهوية الامنية و الادارية و ممثلي مكونات المجتمع المدني و الاولياء على تحية العلم المفدى بالمدرسة الابتدائية بالسواني بالمنستير.

 

     و قد تم تكريم المؤسستين الامنية و العسكرية اعترافا لهم بالجميل و تقديرا لجهودهم و سهرهم في حفظ الامن و توفير الاستقرار و سلامة و مناعة وطننا العزيز.

      و اكد السيد الوزير ان مثل هذه التظاهرات التي تجمع بين المسؤول و المربي و التلميذ و الاولياء و المجتمع المدني لها اكثر من معنى اولا لتربية الناشئة على القيم النبيلة للتضحية من اجل حرمة و امن و سلامة الوطن فضلا على تكريم المؤسستين الامنية و العسكرية و تأكيد على دعمهم و الوقوف الى جانبهم في مقاومة الارهاب التي تبقى مسؤولية الجميع.

    كما اشرف السيد وزير الشباب و الرياضة على دورة المرحوم الصادق بلخرية للرقبي بملعب البلدي بجمال التي تزامنت مع مرور اربعين سنة على بعث رياضة الرقبي بجمال على يد المرحوم البشير سالم بلخرية سنة 1976 ثم تأسيس جمعية المستقبل الرياضي للرقبي بجمال سنة 1985 و التي حصدت الى اليوم اكثر من 9 كؤوس في رياضة الرقبي و 8 بطولات بالإضافة الى تتويج الجمعية بالبطولة المغاربية و العربية و رفع راية تونس عاليا بعد تتويج الجمعية اثناء مشاركتها في الدورة الدولية بموناكو التي انطلقت يوم 13 افريل 2015 .

    و قد طالب المشرفون على الملعب البلدي بجمال و ممثلي الجمعية الرياضية بالمكان بمختلف فروعها بعد اطلاع السيد وزير الشباب و الرياضة على مختلف مكونات المركب الرياضي بجمال، بضرورة مساعدتهم لتعشيم الملعب الفرعي فضلا على صيانة القاعة الرياضية و تأثيث حجرات الملابس لتوفير ظروف ملائمة للاعبين.