جلسة عمل مع ممثلي الجمعيات الرياضية

جلسة عمل مع ممثلي الجمعيات الرياضية

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

اشرف السيد طارق البكوش المعتمد الأول مساء اليوم الثلاثاء 21 فيفري 2017 علي جلسة عمل بحضور ممثلي الجمعيات الرياضية و عضو الجامعة التونسية لكرة القدم و بحضور ممثلي الإدارات و المصالح المعنية خصصت للنظر في أهم مشاكل جمعيات رابطة الوسط الشرقي لكرة القدم.

 

   و قد استعرض الحضور ممثلي الجمعيات الرياضية مشاغلهم و أهم المشاكل التي تعترضهم خلال الموسم الرياضي الحالي سيما قلة الإمكانيات المادية التي تعيق نشاطهم الرياضي و تنقلاتهم أمام غياب وسائل نقل للرياضيين و غياب المنح أو ضعفها بالإضافة إلى مشاكل صيانة الملاعب و حجرات الملابس و عدم تعشيب بعض الملاعب.

   و قد أوضح السيد رفيق معتوق المندوب الجهوي انه يوجد بولاية المنستير 126 جمعية رياضية و 11 ملاعب معشبة بالعشب الاصطناعي و 3 ملاعب بالعشب الطبيعي على غرار المنستير و جمال و قصر هلال. و أضاف أن المندوبية الجهوية لشؤون  الشباب و الرياضة بالتنسيق مع السلطة الجهوية و وزارة الإشراف تم برمجة خلال سنة 2017 تهيئة الاسيجة الداخلية بالملعب البلدي بجمال بكلفة  250 الف دينار و تهيئة الملعب البلدي بسيدي عامر بكلفة 200 الف دينار و تعشيب الملعب البلدي ببنان بكلفة 600 الف دينار.

   و من جهته أكد السيد غازي حفصة رئيس دائرة المجلس الجهوي بمقر الولاية انه في إطار دعم العمل الرياضي و معاضدة الجمعيات ذات الموارد الضعيفة لضمان ديمومتها، تم خلال سنة 2016 تخصيص 108 ألف دينار من ميزانية المجلس لفائدة حوالي 40 جمعية رياضية في مختلف الاختصاصات.

   و أكد السيد المعتمد الأول في خاتمة جلسة العمل إلى ضرورة تنظيم جلسات دورية مع ممثلي الجمعيات الرياضية لمتابعة الإشكاليات و التنسيق مع مختلف الأطراف لحلها لضمان الظروف الطيبة للموسم الرياضي.