الإستعداد لتنظيم مسابقات رياضية

الإستعداد لتنظيم مسابقات رياضية

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

* المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز في رياضة الفروسية 

 اشرف السيد طارق البكوش المعتمد الأول صباح اليوم الثلاثاء 07 مارس 2017 على جلسة عمل بحضور ممثلي مختلف المصالح المعنية الإدارية و الأمنية خصصت لمتابعة الاستعدادات الضرورية للمسابقة الوطنية للقفز على الحواجز التي ينظمها نادي ايكي كلوب للفروسية يومي 18 و 19 مارس

الجاري بمركز الخيل بالدخيلة بالمنطقة السياحية بالمنستير تحت اشراف الجامعة التونسية لرياضة الفروسية. و ينتظر ان يشارك في فعاليات هذه المسابقة الوطنية 120 مشاركا من عدة نوادي بكامل تراب الجمهورية بما في ذلك نوادي المؤسستين الأمنية  العسكرية.  

    و قد تمت الدعوة خلال جلسة العمل الى حسن الاستعداد و التنظيم لضمان نجاح هذه المسابقة الوطنية للقفز على الحواجز لرياضة الفروسية التي ستحتضنها ولاية المنستير حتى تكون هذه النهائيات فرصة لإبراز مدى قدرة الجهة على احتضان مثل هذه المسابقات و النهائيات في مختلف الرياضات بما في ذلك الفروسية.

*مارطون اقليم الوسط لشباب التكوين المهني 

   في اطار الاعداد للمهرجان الوطني الثقافي و الرياضي لشباب التكوين المهني المزمع تنظيمه خلال شهر ماي 2017 ،انعقدت اليوم الثلاثاء بمقر الولاية تحت اشراف السيد طارق البكوش المعتمد الأول و بحضور ممثلي مختلف المصالح و الهياكل المتدخلة جلسة عمل حول الاستعداد لتنظيم مارطون اقليم الوسط لشباب التكوين المهني المزمع تنظيمه يوم 19 مارس 2017 بمدينة المنستير بمشاركة 500 شابا من مراكز التكوين المهني بـ 8 ولايات على غرار  المنستير و المهدية و سوسة و القيروان و نابل و زغوان و سيدي بوزيد و القصرين.

*سباق نصف مارطوني للرباطات الثلاث 

      بمناسبة احتضان معرض سوسة الصالون الدولي للسياحة من 15 الى 19 مارس الجاري تعتزم الهيئة المديرة لمعرض سوسة الدولي بالتعاون مع جامعة الرياضة للجميع و السلط الجهوية لولايات سوسة و المنستير و المهدية و مندوبيات السياحة و مندوبيات شؤون الشباب و الرياضة بالولايات الثلاث تنظيم تظاهرة تنشيطية سياحية رياضية ثقافية في شكل سباق نصف مارطوني للرباطات الثلاث يوم الاحد 19 مارس الجاري على ان ينطلق المشاركون في هذا السباق من الرباط الاثري بالمهدية و الرباط الاثري بالمنستير و الرباط الاثري بسوسة.

    و قد اشرف السيد  طارق البكوش المعتمد الأول و بحضور ممثلي مختلف المصالح و الهياكل المتدخلة على جلسة عمل خصصت لتنظيم الاستعدادات اللازمة لإنجاح هذه التظاهرة. و ينتظر ان يشارك في سباق النصف مارطون حوالي 300 مشاركا من الولايات الثلاثة لاعتبار القاسم المشترك الذي يجمع هذه الولايات الساحلية و طابعها التاريخي فضلا عن رغبة كل الأطراف المشاركة الى تنشيط الجهة من خلال تظاهرة تجمع بين ما هو  تنشيطي و رياضي و سياحي في نفس الوقت.