animee

اجراءات جديدة لتخفيض الضغط على المركز الجهوي للصندوق الوطني للتامين على المرض بالمنستير

Hot Videos

0

50 لوحة رقمية لتلاميذ المدرسة الابتدائية الطيايرة 4>

اشرف السيد عادل الخبثاني والي المنستير صباح اليوم الثلاثاء 18 افريل 2017 و بحضور السيد ربيع...

0

متابعة البرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي بولاية المنستير 4>

اجتمعت اللجنة الجهوية المكلفة بالبرنامج الخصوصي للسكن الاجتماعي صباح اليوم  السبت 06 ماي 2017 بمقر...

0

خلية التكوين بالولاية 4>

نظمت خلية التكوين بالولاية بالتعاون مع مركز التكوين و دعم اللامركزية صبيحة يوم السبت 22 افريل 2017 دورة...

اجراءات جديدة لتخفيض الضغط على المركز الجهوي للصندوق الوطني للتامين على المرض بالمنستير

    يشهد المركز  الجهوي للصندوق الوطني للتامين على المرض بالمنستير  ضغطا يوميا واكتظاظا ملحوظا خاصة خلال هذه الفترة و مع بداية السنة الادارية الجديدة         و ذلك نتيجة توافد عدد هام من المواطنين لتجديد بطاقات العلاج.

 

     و قد كانت للسيد عادل الخبثاني والي المنستير اليوم الثلاثاء 05 جانفي 2015 زيارة الى  المركز  الجهوي للصندوق الوطني للتامين على المرض بالمنستير  حيث اطلع على ظروف العمل و بحث مع السيد جمال الدين الحداد رئيس المركز الجهوي للصندوق الوطني للتامين على المرض بالمنستير حول امكانية و كيفية التخفيف من الضغط و تحسين جودة الخدمات المسداة للمواطن.

    و في هذا الاطار اكد رئيس المركز الجهوي للصندوق الوطني للتامين على المرض ان المركز الجهوي بالمنستير يستقبل يوميا ما بين 850 و 1000 مواطن وهو ما خلق اكتظاظا ملحوظا داخل و خارج المركز. و اضاف ان ادارة المركز ارتأت الى تعزيز شبابيك الاستقبال و تركيز اربع اعوان استقبال فضلا على تركيز شباك للإرشاد       و للإيداع السريع للوثائق وهو بمثابة الحل الوقتي لتخفيف الضغط اليومي على المركز و على اعوان الاستقبال بالإضافة الى التقليص في اجال معالجة الملفات حيث يبلغ معدل الفترة الزمنية للاسترجاع المصاريف 11 يوما وهو معدل قياسي مقارنة ببعض المراكز الاخرى.

      و قال رئيس المركز الجهوي ان مركز المنستير استقبل خلال سنة 2015 حوالي 240 الف مواطن و عالج اكثر من 850 الف ملف بين تجديد بطاقات العلاج و ملفات التكفل بالأمراض المزمنة و الامراض المهنية و منح المرض و الولادة و غيرها فضلا على التكفل بملفات حوادث الشغل التي بلغت 1000 ملف خلال سنة 2015 .

     كما اكد رئيس المركز الجهوي انه تم خلال سنة 2015 معالجة 76 الف بطاقة استرجاع مصاريف علاج مما خلق ضغط على موظفي المركز الذي يعالج كل منهم 19500 ملف سنويا وهو ما دعى السلطة الجهوية و المركزية الى التفكير في احداث مركز جهوي جديد للصندوق الوطني للتامين على المرض بمدينة المنستير بمواصفات عالمية و سيكون المركز الاول على ملك الصندوق الوطني للتامين على المرض على المستوى الوطني.

 

 


728 x 90