المنستير: اختتام الدورات التكوينية لفائدة رؤساء موانئ الصيد البحري و بعض إطارات الإدارة العامة للوكالة

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

المنستير: اختتام الدورات التكوينية لفائدة رؤساء موانئ الصيد البحري و بعض إطارات الإدارة العامة للوكالة

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 اختتمت بعد ظهر اليوم السبت 16 ديسمبر 2017 بالمركز الفني لتربية الاحياء المائية بسطح جابر بمدينة المنستير، تحت اشراف السيد سمير بالطيب وزير الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري و السيد اكرم السبري والي المنستير و بحضور السيد جلال غديرة عضو مجلس نواب الشعب و بحضور السادة طارق البكوش المعتمد الأول و نبيل حميدة معتمد المنستير و عبد الملك السلامي المندوب الجهوي للتنمية الفلاحية بالمنستير و حضور ثلة من الإطارات الجهوية و مديرين عامين بالوزارة، الدورات التكوينية لفائدة رؤساء موانئ الصيد البحري و عدد من إطارات الإدارة العامة لوكالة موانئ و تجهيزات الصيد البحري.

   و قد أوضح السيد وزير الفلاحة ان هذا التكوين يأتي في اطار برنامج الاتفاقيات الدولية التي تخص معايير التدريب و الاجازة و الخفارة للملاحين ( STCW ). و أضاف ان هذا التكوين يهدف الى تحفيز الإطارات و حثهم على مزيد البذل و العطاء و الارتقاء بمؤهلاتهم من خلال مواكبة اخر المستجدات للحفاظ على هيبة الدولة و الالتزام بتعهداتها في تطبيق المعاهدات الدولية التي تخص قانون البحار.

     و للإشارة فان هذه الدورة التكوينية  تندرج ضمن سلسلة برامج التكوين لسنة 2017 للإدارة العامة لوكالة موانئ و تجهيزات الصيد البحري و التي انطلقت بتاريخ 10 نوفمبر 2017 و تشمل خمس دورات تكوينية لفائدة رؤساء موانئ الصيد البحري و عدد من إطارات الإدارة العامة للوكالة و منجزة من طرف المعهد المتوسطي للتكوين في المهن البحرية برادس.

   و تضمنت هذه الدورة عدة محاور على غرار :

*قانون البحار و الاتفاقيات الدولية البحرية: تمثل القاعدة الأساسية للمهنة و تخول للمتكون معرفة التزامات الدولة في هذا المجال.

*السلامة الفردية و المسؤولية المدنية: تمكن المتكون من معرفة مسؤولياته التي تنجر عن الاتفاقيات الدولية في المجال.

*الامن و السلامة بالموانئ: تخول للمتكون من معرفة اهم قواعد الامن و السلامة في الموانئ البحرية التي باعتبارها بمثابة البوابة البحرية للبلاد.

*التصرف في المخاطر بالموانئ : تمكن من معرفة تصنيف المخاطر و طريقة  التصرف لمجابهتها و اجتناب مؤثراتها السلبية.


728 x 90