تخرج الدفعة 37 لطلبة كلية الصيدلة بالمنستير

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

تخرج الدفعة 37 لطلبة كلية الصيدلة بالمنستير

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 

 أدى السيد عماد الحمامي وزير الصحة زيارة عمل الى ولاية المنستير مساء اليوم السبت 20 جانفي 2018، حيث اشرف و بحضور السيد اكرم السبري والي المنستير و حضور السيد المعتمد الأول و السادة أعضاء مجلس النواب و ثلة من الإطارات الجهوية و الوطنية ممثلي قطاع الصحة، على حفل تخرج الدفعة 37 لطلبة كلية الصيدلة بالمنستير للسنة الجامعية 2015 - 2016.

و تنظم ودادية خريجي كلية الصيدلة بالمنستير بالاشتراك مع كلية الصيدلة سنويا حفل التخرج لتكريم الطلبة و لأداء القسم الصيدلي و ختم الدراسات الصيدلانية حيث بلغ خريجي هذا الفوج 200 صيدلي من ضمن حوالي 5000 صيدلي متخرج من كلية الصيدلة من تونسيين و اجانب على امتداد 42 سنة منذ تأسيسها.

   و افاد السيد حليم الطرابلسي عميد كلية الصيدلة ان عدد الطلبة المسجلون بالكلية خلال هذه السنة الجامعية 2017 – 2018  بلغ 1321 طالبا من بينهم 19 طالب اجنبي من الدول الشقيقة الجزائر و المغرب و موريتانيا.

   و تم على هامش هذا الحفل تكريم خريجي هذه الدفعة فضلا عن تكريم فوج سنة 1985 و تكريم الصيدلي راضي الجازي احد المساهمين في تأسيس كلية الصيدلة بالمنستير و من أوائل الصيادلة  في تونس.

عملية زرع كبد ناجحة

   قدم السيد وزير الصحة و السيد والي المنستير مساء اليوم بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، التهاني الى الفريق الطبي و الشبه الطبي المتكون من 25 اطار طبي و شبه طبي و من بينهم 5 أطباء أجانب من فرنسا الذين قاموا يوم امس الجمعة 19 جانفي 2018 بعملية زرع كبد ثانية بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير.

    و أجريت هذه العملية على طفل بالغ من العمر 3 سنوات بعد ان تبرعت له امه البالغة من العمر 35 سنة بجزء من كبدها، و حسب الطاقم الطبي المشرف على عملية زرع الكبد ان العملية كانت ناجحة الى حد الان. كما اكد الطاقم الطبي انه يوجد حاليا 3 حالات استعجالية تستدي اجراء عمليات زرع الكبد، و في هذا الاطار طالبوا بضرورة الدعم من وزارة الصحة و توفير الإمكانيات الطبية و الشبه الطبية لضمان نجاح مثل هذه العمليات الجراحية الكبرى مثل زرع الكبد خاصة و ان الكفاءات الطبية و الشبه الطبية التونسية متوفرة و مستعدة  للمواصلة في اجراء هذه العمليات الدقيقة امام الطلبات المتزايدة و الحالات الاستعجالية لبعض المرضى.

View the embedded image gallery online at:
https://g-monastir.tn/akhbar/1084-37#sigProId07e999bee7


728 x 90