animee

مواكبة السيد المنذر بن سيك علي والي المنستير لزيارة العمل التي تؤديها السيدة الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية لولاية المنستير .

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية

بلاغ إتمام عملية إسناد المساكن الإجتماعية المنجزة في إطار البرنامج الخصوصي للسكن الإجتماعي بولاية المنستير في جزئه المتكون من عدد 11 مسكن فردي بمعتمدية جمال و عدد 65 مسكن جماعي بمعتمدية الساحلين

بقية التفاصيل

مواكبة السيد المنذر بن سيك علي والي المنستير لزيارة العمل التي تؤديها السيدة الدكتورة حياة قطاط القرمازي وزيرة الشؤون الثقافية لولاية المنستير .

Star InactiveStar InactiveStar InactiveStar InactiveStar Inactive
 
🔶 خلال زيارة أدتها إلى قاعة سينما البلدية بالمكنين:
وزيرة الشؤون الثقافية تدعو إلى القطع مع سياسة الهدم
تابعت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي الجمعة 20 جانفي 2023 خلال زيارتها إلى ولاية المنستير، ملف قاعة سينما البلدية بالمكنين واطلعت على وضعية القاعة الحالية ومختلف اشكاليات بنيتها التحتية، وعاينت الصعوبات التقنية المادية العالقة.
كما استمعت السيدة الوزيرة إلى آراء ممثلي مكونات المجتمع المدني والسلطات المحلية ومشاغل أبناء الجهة المتعلقة بملف هذه القاعة السينمائية بصفة خاصة، وبالقطاع السينمائي بمنطقة المكنين بصفة عامة.
وشدّدت وزيرة الشؤون الثقافية على ضرورة القطع مع ثقافة الهدم والاتلاف والعمل على تثمين مكونات الثقافة الوطنية وتطوير مواردها وتحسين بنيتها التحتية مع المحافظة على الطابع المعماري الذي يميزها.
واوضحت حرصها المتواصل على تشريك مكونات المجتمع المدني والقطاع الخاص لايجاد الحلول الكفيلة بتحسين شبكة المؤسسات السينمائية العمومية والخاصة في كل الجهات، وذلك لما يلعبه هذا القطاع من دور متميز في بناء شخصية الفرد وتعزيز وعيه بأهمية الابداع والابتكار.
من جهتها تعهدت بلدية المكان بتوفير مبلغ 4 ملايين دينار بهدف إعادة تهيئة قاعة السينما المذكورة وتجهيزها بأحدث التقنيات التكنولوجية واللوجستية والتقنية لتكون مواكبة لتطورات العصر.
وتأتي زيارة السيدة الوزيرة إثر الحركة الاحتجاجية التي نفذها ثلة من الفنانين والمثقفين والفاعلين في المشهد الإبداعي رفضا لقرار هدم قاعة سينما البلدية بالمكنين الذي أصدره المجلس البلدي على أساس أنها قاعة آيلة للسقوط حسب تقرير مكتب دراسات أكد عدم إمكانية استغلالها في وضعها الحالي.
ويذكر أن قاعة السينما مغلقة منذ سنوات، بُنيت منذ 1979/1978 وهي على ملك بلدي ولم يتم استغلالها في أي نشاط منذ سنوات.
 
 
 
 
 
View the embedded image gallery online at:
https://g-monastir.tn/en/news-4/2515-20#sigProIdaccbc2c808

728 x 90