animee

المنستير : انطلاق اختبار اخر السنة في مادة التربية البدنية دورة جوان 2017

المنستير : انطلاق اختبار اخر السنة في مادة التربية البدنية دورة جوان 2017

Etoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactivesEtoiles inactives
 

انطلق صباح اليوم الاثنين 17 افريل 2017 اختبار اخر السنة في مادة التربية البدنية ( باكالوريا رياضة ) دورة جوان 2017 في ظروف طيبة، و قد اشرف على فعليات انطلاق هذا الاختبار النهائي السيد عادل الخبثاني والي المنستير و بحضور السيدة هالة عمران عضو مجلس نواب الشعب  و بحضور السادة المعتمدين و رؤساء النيابات الخصوصية للبلديات بمراكز الامتحان فضلا عن حضور ممثلي مختلف المصالح و الإدارات الجهوي و ممثلي المصالح الأمنية.

 

   و قد زار السيد الوالي ملعب مصطفة بن جنات  و الملعب البلدي بجمال و الملعب البلدي بالمكنين حيث اطلع على ظروف اجراء الاختبار في مادة التربية البدنية و عاين التقسيم البيداغوجي و استعدادات الإطارات البيداغوجية و الأمنية و الصحية و الحماية المدنية لتامين سير الامتحانات الوطنية. و توجّه السيد الوالي الى التلاميذ بمختلف المراكز مشجعا إياهم و متمنيا لهم النجاح في اختبار اخر السنة في مادة التربية البدنية و في الاختبارات الكتابية النهائية.

    و أوضح السيد رفيق معتوق المندوب الجهوي بالمندوبية الجهوية لشؤون الشباب و الرياضة بالمنستير ان اختبار اخر السنة في مادة التربية البدنية لدورة جوان 2017 و التي تعرف بالباك سبور ستجرى هذه السنة من 17 افريل الجاري و تتواصل الى غاية يوم 25 من نفس الشهر مع ادراج يوم السبت 29 افريل، يوم تدارك للحالات المستعصية و الحالات الصحية الطارئة لبعض المترشحين.

   و تنتظم هذه الاختبارات في خمس مراكز اختبار على غرار المنستير و جمال و قصر هلال و المكنين و طبلبة مع إضافة مركز جديد بالمكنين و تسجيل تراجع في عدد المترشحين بـ 107 تلميذا مقارنة بالسنة الفارطة التي سجلت ترشح 6482 مترشحا.

    و أضاف المندوب الجهوي انه ترشح لهذا الاختبار 6375 تلميذا من بينهم 5599 تلميذا من 26 معهد عمومي و 776 تلميذا من 9 معاهد خاصة، مبينا ان هذه الاختبارات ستؤمنها ثلاث لجان متكونة من 96 اطار تربوي بيداغوجي.


728 x 90