animee

اجتماع استثنائي للجنة المحلية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بالبقالطة

اجتماع استثنائي للجنة المحلية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بالبقالطة

تعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجومتعطيل النجوم
 
أكد والي المنستير خلال إشرافه اليوم الاثنين 28 جوان 2021 على اجتماع استثنائي للجنة الجهوية لتفادي الكوارث و مجابهتها و تنظيم النجدة بالبقالطة بحضور معتمدي البقالطة و المكنين و حضور اعضاء اللجنة و ممثلي مكونات المجتمع المدني و المنظمات الوطنية، على أهمية أن يكون الانخراط طوعي و جماعي من قبل كل الفاعلين و المتدخلين لمقاومة جائحة فيروس كورونا فضلا عن التعويل على وعي المواطنين و خاصة الوعي الطوعي و القبول التلقائي للإجراءات و القرارات التي تقترح محليا و تصدر عن السلطة الجهوية و المركزية لتطويق الفيروس و الحد من انتشاره.
 
و دعا والي المنستير ممثلي مكونات المجتمع المدني و ممثلي المنظمات الوطنية بالجهة للمساهمة بأكثر فاعلية في حملات التحسيس و التوعية بأهمية ارتداء الكمامات و ضمان التباعد الجسدي و احترام البروتوكولات الصحية و الالتزام بالإجراءات و القرارات التي تصدرها السلطة الجهوية و المركزية.
و أوضح المدير الجهوي للصحة حمودة الببة أن مؤشرات الإصابة بفيروس كورونا مرتفعة بمعتمدية البقالطة رغم عدد السكان الغير مرتفع و مقارنة بالمعتمديات الأخرى، حيث بلغت 520 حالة نشيطة على كل 100 ألف ساكن و أكد على أن ما يعادل ثلث سكان معتمدية البقالطة مصابون بالفيروس.
و أضاف المدير الجهوي للصحة أن الوضع حساس و دقيق باعتبار تنوع سلالات فيروس كورونا بالجهة حيث ثبت من ضمن 9 حالات تقطيع جيني إصابة بالسلالة الهندية و 4 إصابات بالسلالة البريطانية و 4 حالات إصابة بالفيروس العادي.
و أرجأ أعضاء اللجنة المحلية و ممثلي مكونات المجتمع المدني بالبقالطة، أن ارتفاع عدد الإصابة بالفيروس نتيجة لكثرة حفلات الزواج و المناسبات الاحتفالية من جهة و لانطلاق الموسم السياحي و الصيفي باعتبار توافد المصطافين على شواطئ مدينة البقالطة السياحية التي تشهد خلال فصل كل صيف توافد 70 ألف مصطاف يوميا من مختلف الجهات فضلا عن الحركة الاقتصادية و التجارية التي قد تتسبب في توسع انتشار العدوى.
و دعا أعضاء اللجنة المحلية بالبقالطة بضرورة تشديد الرقابة و الصرامة في تطبيق القانون على المخالفين بالإضافة إلى تكثيف حملات التحسيس و التوعية بأهمية ارتداء الكمامات و احترام البروتوكولات الصحية و بأهمية التسجيل في منظومة التلقيح.
كما طالب أعضاء اللجنة المحلية بمزيد تشديد الرقابة و منع التجمعات و حفلات الزواج فضلا عن تنظيم الانتصاب بالسوق الأسبوعي و السوق اليومي بالمدينة لضمان التباعد الجسدي و الحد من الازدحام.
 
 

728 x 90